المنوعات

فرقة مسرح شباب عمان تعرض مسرحية «رغم شيخوختي»

13 أبريل 2017
13 أبريل 2017

الرستاق- سعيد السلماني -

قدمت فرقة مسرح شباب عمان عرضا لمسرحية «رغم شيخوختي» تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وبحضور عدد من الوفد الزائر من دول مجلس التعاون الخليجي، ونفذت المسرحية في استراحة البهجة بقرية المزاحيط بولاية الرستاق.

المسرحية من تأليف عبد الوهاب السلماني وإخراج يونس المعمري وبطولة ثاني السعدي، عبد الوهاب السلماني، سعاد الفيروز، مرشد اليعربي، زايد الهاشمي وجمال المعولي، وفني الصوتيات محمود الصوافي وفني الإضاءة عوض الشرياني.

المسرحية حملت في طابعها الحس الفكاهي مغلفة برسالة اجتماعية هادفة والتي تمثلت في العناية بالآباء والاهتمام بهم وعدم التقليل من شأنهم لأنهم نور الحياة وهم قادرون على العطاء. وهدفت المسرحية إلى توجيه رسالة مهمة للأبناء بعدم ترك الآباء مع الأيدي العاملة الوافدة للاهتمام بهم وما هي العواقب التي ستنتج منها. ودارت أحداث المسرحية حول أب يتقاعد بعد أعوام عدة من الخدمة ويفكر بالبيت والاستمتاع إلا أن الابن يأتيه بفكرة إقامة مشروع وتزويجه إلا أن الأب يرفض فكرة المشروع بقصد أخذ قسط من الراحة وترك مسؤولية الإعالة على ولده في مقابلها يوافق على زواج ابنه، بعدها تحدث ما لا يحمد عقباه وهو شرط الزوجة بكتابة البيت باسمها وذل الأب فيه لينتهي بسكنه في ملحق مع عامل يخدمه ليسقيه مرارة الذل والإهانات المتوالية ليكون صاحب الأب المنقذ له بعد أيام من الجوع والعطش وذهاب العامل لمكان بعيد لتنتهي بندم الابن والعودة إلى الاهتمام بأبيه.

ويقول يونس بن ماجد المعمري مخرج العمل: مسرحية رغم شيخوختي هي رسالة مهمة يجب النظر فيها بعمق لأنها تمثل مشهد بات يتكرر في كل مكان ومن هنا أحببنا أن ننقل الصورة من بوابة المسرح وكان الممثلون على الموعد.

وأضاف المخرج المعمري: «وحتى تكون الرسالة واضحة للجميع اهتممنا باختيار الشخصيات بدقة تامة وتكون قريبة من الواقع لتجعل جميع من حضر يتلقاها بكل سلاسة ويفهم القصد منها، نتمنى أننا كنا عند حسن الظن وقدمنا رسالة هادفة فهي الغاية التي نضعها نصب أعيننا دائمًا ونسأل الله التوفيق وأن تكلل مساعي الجميع بالتوفيق والنجاح».