983059
983059
الرئيسية

المنذري يبحث العلاقات الثنائية مع أمين عام مجلس النواب البحريني

13 أبريل 2017
13 أبريل 2017

983055

وفد الدفاع الوطني الأردنية يزور «الدولة» و«الغرفة» -

983202

استقبل معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة صباح أمس سعادة عبدالله بن خلف الدوسري أمين عام مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها للسلطنة حاليًا، وذلك بمكتب معاليه بمبنى المجلس في البستان بحضور سعادة الدكتور خالد بن سالم السعيدي الأمين العام لمجلس الدولة وسعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى.

ورحب معالي الدكتور رئيس المجلس في مستهل اللقاء بسعادة أمين عام مجلس النواب البحريني.

مؤكدًا على أن سلطنة عمان ومملكة البحرين ترتبطان بعلاقات تاريخية وطيدة ومتطورة في مختلف المجالات.

وأبرز معالي الدكتور رئيس المجلس الدور المهم الذي تقوم به البرلمانات الخليجية في تعزيز العلاقات بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والدفع بها إلى آفاق أرحب، منوهًا معاليه بأهمية الزيارات المتبادلة في ترسيخ العلاقات الثنائية وتعميق التعاون بكافة المجالات وخاصة البرلمانية.

معربا معاليه عن تطلعه لاستمرار هذه الزيارات لتحقيق أهدافها المرجوة.

وتطرق معاليه إلى مسيرة الشورى في السلطنة، والتعاون والتنسيق بين مجلسي الدولة والشورى لتعظيم إنجازاتها.

من جانبه عبر سعادة عبدالله بن خلف الدوسري أمين عام مجلس النواب البحريني عن شكره لمعالي رئيس مجلس الدولة على حفاوة الاستقبال مشيدا بمسيرة العمل البرلماني في السلطنة، وما حققته من إنجازات.

وألمح سعادته إلى وجود العديد من القواسم المشتركة ونقاط الالتقاء بين التجربة البرلمانية في السلطنة والبحرين، مما يوسع من فرص الاستفادة المتبادلة بينهما.

زيارة كلية الدفاع الوطني

الملكية الأردنية

وزار وفد من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية برئاسة العميد الركن ناصر بن فلاح المهيرات صباح أمس مجلس الدولة، وذلك في إطار زيارة الوفد الحالية للسلطنة، وكان في استقبال الوفد المكرم حمد بن سالم الجنيبي وعدد من المكرمين أعضاء المجلس، بالقاعة الرئيسية بمبنى مجلس الدولة.

وفي مستهل اللقاء رحب المكرم حمد الجنيبي بالوفد متمنيًا لهم طيب الإقامة في السلطنة، وأن تحقق الزيارة أهدافها المرجوة في دعم أواصر التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين.

مشيدًا بالعلاقات الوثيقة القائمة بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية، وما تشهده من تطور في مختلف المجالات.

واطلع الوفد الزائر على عرض مرئي عن مجلس عمان قدمته ألطاف بنت عمر المرهون الأمين العام المساعد لشؤون مركز المعلومات والبحوث تطرقت فيه إلى دور المجلس وأهميته، إلى جانب تناول الأحكام الخاصة بمجلس الدولة حسب النظام الأساسي التي تبين عدد أعضاء المجلس والفئات التي يتم اختيار الأعضاء من بينها، بالإضافة إلى التعريف بدور المجلس فيما يتعلق بالجوانب التشريعية والرقابية في تنفيذ الخطط التنموية والإسهام في ترسيخ القيم الأصيلة للمجتمع العــماني والمحافظة على منجزاته وتـأكيد المبادئ التي نص عليها النظام الأساسي والدولة.

من جانبهم؛ أعرب رئيس وأعضاء وفد كلية الدفاع الوطني الأردنية عن سعادتهم لزيارة السلطنة، وأبدوا إعجابهم بما تشهده من تطور في كافة المجالات التنموية بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- وعبروا عن تطلعهم في أن تشهد العلاقات الثنائية بين السلطنة والأردن المزيد من التطور والازدهار والنماء بما يسهم في تحقيق مصالحهما المشتركة.

كما استقبل المهندس رضا بن جمعة آل صالح نائب رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان للشؤون الإدارية والمالية أمس الوفد الأردني.

وأكد المهندس نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة للشؤون الإدارية والمالية للعميد الركن ناصر محمد المهيرات آمر كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية رئيس الوفد والأعضاء المرافقين له أن مثل هذه الزيارات المتبادلة للوفود الرسمية، وغير الرسمية من شأنها أن تفتح مجالات واسعة لتبادل الخبرات والتجارب وتعزيز التعاون والشراكة في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، وأشار المهندس إلى أن غرفة تجارة وصناعة عمان تحرص على تعزيز التعاون والشراكة مع الأشقاء في المملكة الأردنية الهاشمية، لوجود الكثير من الفرص الاستثمارية المتاحة للاستثمار العماني الأردني المشترك.

كما قدم سليمان بن سلطان المغيري مدير دائرة العلاقات العامة بالغرفة عرضًا مرئيًا حول مناخ وفرص الاستثمار في السلطنة، وتعريفًا مفصلاً بالدور الذي تقوم به الغرفة، وكان الوفد قدر زار أمس الأول جامعة السلطان قابوس وفد كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، للاطلاع على الجانب الثقافي والعلمي للسلطنة.

وأشاد الوفد بما حققته الجامعة من مستوى عال ومتقدم عبر مراكزها العلمية والبحثية وبرامجها وأنشطتها العلمية، وقام الوفد بجولة في مركز جامعة السلطان قابوس الثقافي، وتعرف هناك على أقسام المكتبة الرئيسية والخدمات التي تقدمها للطلبة والباحثين، كما زار مركز الدراسات العمانية بالإضافة إلى جولة في معرض أسبوع الفنون الأول بالقاعة الكبرى.