الاقتصادية

87 % نسبة التعمين في عمان للاستثمارات والتمويل

13 أبريل 2017
13 أبريل 2017

بلغت نسبة التعمين في شركة عمان للاستثمارات والتمويل حتى ديسمبر الفائت 87 % ، مقارنة بنسبة 65 % المقررة للتعمين على قطاع التحصيل، ويأتي ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الشركة لرفد الجهود الحكومية الهادفة إلى تمكين الكوادر الوطنية من تولي زمام الأمور في القطاع الخاص، وإعطائهم فرصة في خدمة وطنهم.

وقال محمد بن أحمد الميمني مدير أول الموارد البشرية والإدارة بالوكالة بالشركة :إن عدد الموظفين يبلغ 717 موظفا حتى نهاية العام الماضي. منهم 621 موظفا عمانيا في مختلف المستويات الإدارية والمالية والتقنية. وأوضح بأن الشركة في السنوات القليلة الماضية ركزت على تطوير الموارد البشرية ‏من خلال تعزيز ودعم مهارات الموظفين وتمكينهم بالتأهيل والتدريب، ورعاية برامج التعليم الأكاديمية لعدد من الموظفين في إطار خطة ممنهجة لتطوير القدرات الوطنية في العديد من المجالات التي تحتاجها الشركة في خدمة المشتركين . وأضاف : أن 85 بالمائة من الموظفين اكتسبوا مهارات معرفية عبر الدورات التدريبية وبرامج مختصة .

ونوه إلى أن الشركة طرحت برنامج رعاية التعليم العالي‏ للموظفين لكي يحصلوا على مؤهلات علمية مثل شهادات الدبلوم والدبلوم العالي والبكالوريس والماجستير  كأحد الخيارات لتطوير الكفاءات الوطنية والارتقاء بمؤهلاتها. و قال: إن الشركة تمتلك مركزا للتدريب يوفر دورات تدريبية وورش عمل في العديد من المجالات التي ترتقي بقدرات الموظفين إيمانا منها بأهمية التدريب كعنصر أساسي لمواكبة التطورات الحديثة في خدمات المشتركين والتقنية الحديثة وطرق التواصل الإلكترونية . وأشار الى ان الشركة سوف تستمر في هذا النهج إيمانا منها بأهمية تطوير القدرات الوطنية باعتبارها رأسمال الشركة الأساسي في تطوير خدماتها للمشتركين في كافة محافظات السلطنة .