الرياضية

.. ويجيز قرار الجمعية بإلغاء الغرامات المالية

13 أبريل 2017
13 أبريل 2017

أجاز مجلس إدارة اتحاد الكرة في اجتماعه أمس الأول قرار الجمعية العمومية العادية الماضية بإلغاء الغرامة التي سبق ان أصدرها بحق الأندية التي انسحبت من المشاركة في دوري المراحل السنية ودوري الدرجة الثانية.

وكانت بعض الأندية أثارت هذه الغرامات في اجتماع الجمعية العمومية العادية التي أقيمت الشهر الماضي، وطالبت بضرورة إعادة النظر فيها، وكشف مجلس الإدارة خلال الجلسة أن ثمة توجهات لإلغاء تلك الغرامات؛ وذلك لبدء صفحة جديدة مع تلك الأندية مقابل الالتزام بالمشاركة في كل المسابقات المقررة عليها.

وقرر مجلس إدارة اتحاد الكرة إرسال خطابات للأندية التي استفادت من قرار إلغاء الغرامات تحمل تأكيدا على أن أي مخالفة جديدة لنظام المسابقات والمشاركة فيها سيعرض الأندية لعقوبات أكبر، ولن يقوم مجلس الإدارة في المستقبل بإلغاء أي غرامات تصدر بحق ناد يتخلف عن المشاركة بأي من البطولات التي ينظمها اتحاد الكرة.

ويعتزم مجلس إدارة اتحاد الكرة إيجاد معالجات جذرية لانسحاب أو اعتذار بعض الأندية من المشاركة في دوري المراحل السنية أو بطولة دوري أندية الدرجتين الأولى والثانية عبر تشريعات قانونية جديدة في اللائحة التي يجري الإعداد لها للموسم المقبل.

وكان اتحاد الكرة عانى في الموسم الماضي عبر بعض انسحابات فرق من دوري الثانية ومن دوري المراحل السنية وهو ما أحدث ربكة كبير في برمجة المباريات، وقاد لحدوث خلل كبير في تنظيم هذه المسابقات.