عمان اليوم

شرطة الداخلية تواصل جهود التوعية بجرائم الابتزاز الإلكتروني

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

تواصل قيادة شرطة محافظة الداخلية ممثلة في إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية جهودها بهدف التعريف والحد من جرائم الابتزاز الإلكتروني وطرق التعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي وكيفية التصرف في حالة التعرض لمثل هذه الجرائم.

وشاركت إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بالمحافظة بورقة عمل في ندوة (تحديات بناء الأجيال – الواقع والمأمول) التي نظمت بالتعاون مع مدرسة البشير بن المنذر للتعليم الأساسي للبنين بولاية نزوى وعقدت بقاعة مارينا تحت رعاية سعادة الشيخ /‏‏ حمد بن سالم الأغبري والي نزوى بحضور أعضاء المجلس البلدي وبعض المشايخ بولاية نزوى وأولياء الأمور والمعلمين.

كما نظمت محاضرتان توعويتان بعنوان (الابتزاز الإلكتروني) الأولى بمدرسة جيفر بن الجلندى بولاية بهلا والثانية بمدرسة مصعب بن عمر بولاية الحمراء، واشتملت على عرض مادة فيلمية عن الابتزاز الإلكتروني.

وأكد النقيب /‏‏ سعود بن سالم السليماني من إدارة التحريات والتحقيقات الجنائية بقيادة شرطة محافظة الداخلية الذي قدم ورقة العمل وركزت بالمحاضرتين على أهمية الاستخدام الأمثل لوسائل التواصل الاجتماعي ومراقبة الأبناء من الاستخدام السيئ للتطبيقات الإلكترونية وسبل الوقاية من الابتزاز عبر تطبيقات التواصل.