عمان اليوم

جمعية «إيثار التطوعية» بالسيب تكرم أعضاءها

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

السيب- بشير الريامي -

كرمت مجموعة إيثار التطوعية التابعة لجمعية المرأة العمانية بالسيب، مؤخرا الفرق الفائزة في مسابقة مشروع تطوعي والتي انطلقت بداية هذا العام وشارك فيها أعضاء الفرق المنتسبة لها، وذلك بقاعة الاحتفالات بمكتب والي السيب، بحضور وفاء بنت علي العامرية رئيسة جمعية المرأة العمانية بالسيب.

تكونت لجنة تحكيم تقييم المشاريع للفرق المتسابقة من المدرب الدولي خميس العلوي وأحمد الفراجي وتمت عملية التقييم بمقر مجموعة الإيثار التطوعية بالمعبيلة الجنوبي، حيث قام كل فريق متسابق بعرض مشروعه من خلال عرض مرئي لمدة 20 دقيقة وتمت مناقشتهم في مدة عشر دقائق وفق المعايير والشروط المتفق عليها في المسابقة.

حيث حصل فريق «ضع يدك بيدي لأتعلم وأرتقي» بالمركز الأول في مسابقة أفضل صورة تطوعية، وحصل فريق «نبض الحياة» على جائزة أفضل فريق نشيط بقيادة بدرية الدغيشية، وحصلت مجموعة «الأسرة السعيدة» على جائز أفضل مشروع تطوعي مستدام.

وكانت الفكرة العامة للمسابقة عبارة عن مسابقة لمشروع تطوعي مستدام حصرا لأعضاء الفرق المنتسبة لمجموعة الإيثار حيث يأتي الهدف من هذه المسابقة الاهتمام بمواهب الأعضاء المنتسبين وترسيخ مفهوم العطاء لدى فئة الشباب وإكسابهم مهارات العمل المؤسسي الجماعي وإعطائهم فرصه لتنفيذ مشاريع خيرية للمجتمع في مجالات مختلفه وتعزيز روح المنافسة الشريفة بين اللجان في العمل التطوعي وقد أفرزت المسابقة العديد من المشاريع الهادفة والواعدة.

والجدير بالذكر انه يندرج تحت أعمال جمعية إيثار التطوعية توفير عيدية يتيم وكفالة اليتيم وكسوة العدي وتنظيم إفطار صائم وكفالة أسرة وحقيبة مدرسة وشراء أكفان وتوفير ثلاجات السبيل وكفالة أسرة والصدقات الجارية وغيرها من الأعمال الخيرية التي تقوم بها على مستوى السلطنة.

وأشارت رئيسة جمعية المرأة العمانية، إلى ضرورة أن تتبنى الجمعيات هذه المشاريع لأنها تفرز أفكارا مبدعة وتساهم في استمرارية العمل الخيري التطوعي على مستوى الولاية وعلى مستوى السلطنة بشكل عام.