عمان اليوم

«مسارك الصحي يبدأ بصحبتنا» حملة توعوية بالمستشفى الجامعي

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

نظم مستشفى جامعة السلطان قابوس ممثلا في عيادة الطلبة بقسم الأسرة والصحة العامة بالتعاون مع قسم طب الطوارئ بالمستشفى ومركز الإرشاد الطلابي بالجامعة حملة «مسارك الصحي يبدأ بصحبتنا» بهدف توعية المجتمع ورفع المستوى الثقافي للطالب الجامعي بالخدمات الصحية المتوفرة له في الحرم الجامعي وكيفية استغلالها الاستغلال الأمثل بهدف الوصول إلى حالة من الاتزان الصحي في النفس والجسد، وعرضت الحملة مختلف الوسائل التثقيفية إيمانا بأهمية نشر الوعي الصحي وإيصال الرسالة إلى المجتمع وإعطائهم المعلومات الكافية.

وضمت الحملة أركانا تثقيفية لتقديم المعلومات والنصائح الطبية وتوزيع المنشورات التثقيفية للزوار، وذلك بهدف المساهمة في تحقيق الأهداف المرجوة من الحملة ولإيجاد نافذة تواصل مباشرة بين الزائر والباحث عن المعلومة وبين المختصين لتعم الفائدة الأكبر.

واحتوت الحملة على فعاليات توعوية للطلبة والطالبات كلا على حدة في مركز خدمات الطلبة ضمت ثلاثة أركان رئيسية: الركن الأول تابع لعيادة الطلبة ويركز على نظام العمل بالعيادة، وخدمة المسار السريع التي تم تفعيلها مؤخرا بهدف تقليص وقت الانتظار وكذلك معلومات عن بعض الأمراض الشائعة كالزكام وفقر الدم وغيرها وكيفية التعامل معها. كما تم التركيز على مرض الاكتئاب؛ وذلك لأن منظمة الصحة العالمية أعلنت شعارها لهذا العام تحت عنوان (لنتحدث عن الاكتئاب) وركز ركن طب الطوارئ على كيفية القيام بالإسعافات الأولية وتصنيف الحالات في قسم طب الطوارئ بالمستشفى، أما مركز الإرشاد الطلابي فقد شارك بتعريف الطلبة بخدمات المركز في حالة تعرضهم للضغوطات الدراسية والنفسية.

وتساهم مثل هذه الفعاليات في إشراك الطلبة في أنشطة متنوعة يتفاعلون فيها مع المجتمع ويتدربون على النشاط التطوعي، وخدمة المجتمع وتوعيته من أجل الوصول إلى حالة من الاتزان الصحي في النفس والجسد.

واختتمت الحملة بأمسية عنوانها «الفزعه يالربع» وذلك تحت رعاية جناب السيدة بسمة آل سعيد ومن تنظيم جماعة عيادة الطلبة وفريق ملهمون بالفكر والإبداع، حيث شملت أمسية الختام عددا من الفقرات المتنوعة كالإنشاد والشعر والمسابقات وأوبريت إنشادي ومسرحية ركزت على التوعية بمشكلة حوادث الطرق.