الرياضية

الرباع مرشد محمد يخطف الميدالية البرونزية في رفعة النتر

12 أبريل 2017
12 أبريل 2017

تفوق ببطولة العالم لرفع الأثقال بتايلاند -

تمكن الرباع مرشد بن محمد مرشد من خطف الميدالية البرونزية في رفعة النتر في فئة وزن ٨٥ كيلو جراما خلال مشاركته في بطولة العالم للناشئين التي اختتمت مؤخرا في مملكة تايلند بعد منافسة قوية وصعبة مع أقوى الدول المتربعة على عرش لعبة رفع الأثقال.

وكان البطل مرشد بن محمد مرشد قد بدأ المشاركة في فئة وزن 85 كجم من خلال المحاولة الأولى بـ١٦٩ كيلوجراما، وأما المحاولة الثانية فقد سحب ١٧١ كيلوجراما واشتدت المنافسة مع الإيراني والأوزبكي والبولندي، وانتهى اللاعب برفع ١٧٣ كيلوجراما ليخطف الميدالية البرونزية، واشترك بهذا الوزن ١١ لاعبا من الدول أوزبكستان، وكازاخستان، وإيران بلاعبين، وتركيا بلاعبين، وروسيا بلاعبين، وبولندا، وأوكرانيا.

الجدير بالذكر أن فئة وزن ٨٥ كيلوجراما قد تم تقسيم المشاركين إلى ٣ مجموعات أي أن كل مجموعة تتكون من ١٢ إلى ١٥ لاعبا، كما أن البطولة قد اشترك بها أكثر من ٥٠ دولة بمجموع ٢٣٠ لاعبا ولاعبة يمثلون مختلف دول العالم، حيث تعتبر البطولة تعتبر تأهيلية إلى أولمبياد الشباب في بيونس آيرس بالأرجنتين لعام ٢٠١٨م.

وعبر رئيس اللجنة العمانية لرفع الأثقال والقوة البدنية سعيد بن مرهون الغابشي عن شكره وتقديره إلى وزارة الشؤون الرياضية لمساندتها منتخب رفع الأثقال وعلى رأسهم معالي الشيخ الوزير وسعادة وكيل الوزارة وكل القائمين على الشأن الرياضي بالوزارة على دعمهم ومساندتهم للمنتخب في مختلف المشاركات.

وكانت هذه المشاركة العالمية بمثابة التحدي من أجل الحصول على معدل من النقاط يساعد على تأهل اللاعبين للأولمبياد وكانت السلطنة شاركت بلاعب واحد فقط وسط كوكبة من اللاعبين العالميين من دول لها باع طويل في لعبة رفع الأثقال واستطاعت السلطنة أن تفرض وجودها ولدينا طموح للوصول لأكبر من ذلك متى ما توفرت البيئة المناسبة في أعداد اللاعبين من خلال المعسكرات الداخلية والخارجية والمشاركة في البطولات العالمية.

خطى ثابتة للبطولات العالمية

من جانبه أبدى المدرب مازن بن حميد البدري شكره وتقديره للوزارة على دعمها الدائم، وأكد أن اللاعبين يسيرون على خطى ثابتة في البطولات العالمية، وهذا سيكون له الأثر الكبير في الأعوام القادمة وستكون البطولات العالمية اكثر شراسة وحده إذ أن البطولات القادمة هي تأهيلية إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠م، كما أنني آمل أن يزيد الاهتمام بهؤلاء اللاعبين لما لهم من مستقبل واعد بإذن الله.

كما بارك أيضا أمين سر الاتحاد الآســـيوي محمد جلود الشمري لمنتخب السلطنة على الميدالية البرونزية وقال: إن منتخــــــب السلطنة بدأ بحصد الميداليات العالمية وهذا يدل على حرص الوزارة على المشاركة بالبطولات العالمية وصــــقل ودمج اللاعبين دوليا مع أبطال اللعبة.

هدية خاصة

قدم رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال توماس أيان هدية خاصة للاعب السلطنة نظير المركز الذي حصل عليه، مؤكدا أن وصول لاعب واحد من السلطنة والمشاركة في هذه البطولة العالمية التي تمتاز بذات القوة والمنافسة الشرسة يعتبر تحديا والحصول على الميدالية البرونزية يعتبر إنجازا كبيرا في ظل وجود دول لديها لاعبون بارزون واهتمام كبير بلعبة رفع الأثقال.

استقبال

استقبلت وزارة الشؤون الرياضية مساء أمس الأول الرباع مرشد بن محمد العجمي المتوج ببرونزية العالم لرفع الأثقال للناشئين في رفعة النتر وزن 85 كجم وذلك بعد عودته من المشاركة في بطولة العالم للناشئين لرفع الأثقال والتي أقيمت بمملكة تايلاند. وكان في استقباله محمد بن أحمد العامري المدير العام المساعد للأنشطة الرياضية بالوزارة وحمزة بن علي عيدروس مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام وعدد من أعضاء اللجنة العمانية لرفع الأثقال، حيث استطاع العجمي تحقيق برونزية العالم في رفعة النتر وسط منافسة قوية من قبل الرباعين المشاركين من مختلف الدول، وأن يسطر اسم السلطنة على منصات التتويج العالمية بحصوله على الميدالية البرونزية للسلطنة في لعبة رفع الأثقال في رفعة النتر.