العرب والعالم

السعودية والفلبين تبحثان مستجدات الساحة الدولية

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

الرياض - (د ب أ):عقد الملك سلمان بن عبدالعزيز في العاصمة السعودية الرياض،أمس جلسة مباحثات رسمية مع الرئيس الفلبيني رودريجو دوتيرتي، الذي يزور المملكة حاليا، ناقشا خلالها تعزيز التعاون بين البلدين إضافة إلى المستجدات الدولية إضافة إلى حضور التوقيع على عدة اتفاقيات ثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) أمس أن الملك سلمان ودوتيرتي استعرضا خلال الجلسة العلاقات الثنائية وأوجه التعاون وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأوضاع على الساحة الدولية.

وعقب جلسة المباحثات وبحضور خادم الحرمين الشريفين والرئيس الفلبيني، جرى توقيع اتفاقية ومذكرة مشاورات وبرنامج تعاون بين الحكومتين.

وتم توقيع اتفاقية في مجال توظيف العمالة العامة بين وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة ووزارة العمل والتوظيف في الفلبين، ومذكرة المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين، بالإضافة إلى برنامج تعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية، ومعهد الخدمة الخارجية الفلبيني.

يذكر أن الرئيس الفلبيني وصل إلى الرياض مساء أمس الأول في زيارة إلى المملكة ضمن جولة له في المنطقة، حيث تعتبر المملكة هي المحطة الأولى، تليها البحرين اليوم ثم قطر بعد غد.