الأولى

60 % نسبة الإشغال بمنطقة صحار الصناعية بإجمالي 178 مشروعا

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

20 مليون ريال تكلفة تطوير المرحلة السابعة -

كتب - عبدالله المعمري: كشف لقاء موسع لمنطقة صحار الصناعية أمس، مع أعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة، عن التطورات في المنطقة، وأشار المهندس عبد القادر بن سالم البلوشي مدير عام منطقة صحار الصناعية، إلى أن عدد الأيدي العاملة العمانية العاملة بمصانع وشركات المنطقة بلغ (5063) في مختلف الوظائف، فيما بلغت نسبة الإشغال من المساحة الكلية للمنطقة 60% تحتوي على (178) مشروعًا منتجًا، و(55) مشروعًا تحت الإنشاء إلى جانب (42) أرضا تم تخصيصها لاستقبال مشاريع قادمة.

وقال البلوشي: إن أهم المشاريع الاستراتيجية بالمنطقة، تتمثل في تطوير المرحلة السابعة بتكلفة إجمالية بلغت (20) مليون ريال.

وأضاف: من المشاريع الاستراتيجية بالمنطقة أيضًا الخدمات الاستشارية للمخطط الشامل لمنطقة صحار الصناعية والمنطقة التجارية، ويهدف المشروع إلى إيجاد مجتمع ديناميكي نابض بالحياة بالإضافة إلى بث روح المبادرة والمنافسة بين المستثمرين من خلال تطوير مرافق البنية الأساسية لتسهيل العمليات الصناعية.

كما أشار مدير عام منطقة صحار الصناعية إلى أنه من المشاريع التي تعمل عليها المنطقة حاليًا، مشروع المجمعات السكنية العمالية، حيث قامت المؤسسة العامة للمناطق الصناعية بتخصيص أراض داخل جميع المناطق الصناعية لإقامة مجمعات سكنية.