عمان اليوم

17 أبريل المقبل.. بدء الدراسة الأكاديمية للمدرسة الهندية العالمية

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

رعاية وتشجيع الطلبة لتحقيق أقصى إمكاناتهم في عالم متغير -

كتبت-مُزنة بنت خميس الفهدية -

افتتحت «المدرسة الهندية بالوادي الكبير» مدرسة هندية عالمية جديدة تابعة لكامبردج البريطانية، تهيئ الطلبة للحصول على الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي. وتهدف في الحفاظ على أعلى معايير التميز في التعليم من خلال إيجاد بيئة تعليمية تكاملية وتنموية تركز على الطالب، وتلقت المدرسة كل الموافقات اللازمة من قبل وزارة التربية والتعليم بالسلطنة.

وتوفر المدرسة بيئة تعليمية مناسبة تساعد الطلبة على تطوير مهاراتهم، وتحسين طرق الفهم لديهم، وتقديم طرق تعليمية حديثة بوسائل تعليمية مختلفة في مختلف المجالات، كما يرى أعضاء الإدارة بالمدرسة الهندية أن الطلبة بحاجة إلى معرفة أفضل طرق التعليم على مستوى العالم.

كما توفر المدرسة الهندية العديد من المجالات في الفلسفة، ونهج الحياة، وطرق التدريس الحديثة، وتسعى إلى بناء مجتمع قوي وذلك من خلال توفير بيئة تعليمية متكاملة. كما تسعى إلى الاهتمام بالمجالات المدرسية المشتركة بين المدارس، والاحتفاظ بالقيم المشتركة فيما بينهم كالتنظيم الذاتي، واحترام كبار السن، وفن التعامل مع الشباب، والتعاطف مع مختلف الشخصيات، وقبول التنوع.

ويضم كل فصل في المدرسة الهندية 24 طالباً وطالبة، وتتراوح رسوم المدرسة بين 110 إلى 180 ريالا عمانيا في الشهر، وتنجز المقررات بجودة عالية من قبل موظفين ذوي خبرة والذين انضموا للمدرسة الهندية من خلال مرورهم بعمليات مهنية صارمة، كما تتوفر للمدرسة أحدث المباني التحتية المؤثثة والمعاصرة، وتوفر أحدث استخدام للتكنولوجيا في نقل تجربة التعليم المعولمة للطلاب.

الجدير بالذكر، تأسست المدرسة الهندية بالوادي الكبير رسميا في عام 1941، وبدأت تأخذ شكلها الحالي في عام 1987، وتسعى المدرسة إلى تهيئة وتطوير المتعلمين مدى الحياة، وفي عام 1992 ضمّت المدرسة المراحل حتى الصف العاشر، وفي عام 1999 تم ترقيتها إلى المستوى الثانوي، ويتم الإشراف على المدرسة من قبل جمعية أعضاء مجتمع الأعمال في مسقط من خلال لجنة تسمى اللجنة الإدارية للمدرسة الهندية بالوادي الكبير.