981435
981435
الاقتصادية

بدء اجتماعات مجلس إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية «عرب سات»

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

بدأت أمس اجتماعات مجلس إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات)، بحضور أصحاب السعادة وكلاء الاتصالات والرؤساء التنفيذيين أعضاء مجلس إدارة المؤسسة والذي تستضيفه السلطنة على مدى يومين بفندق جراند حياة.

و أكد سعادة سعيد بن حمدون الحارثي وكيل وزارة النقل والاتصالات للموانئ والشؤون البحرية أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن عدة مواضيع منها مناقشة الحساب الختامي للمؤسسة لعام 2016م إضافة إلى مناقشة تقارير فريق الحوكمة ولجنة المراجعة واللجنة التوجيهية، مشيرًا إلى أن هذه التقارير سترفع إلى اجتماع الجمعية العمومية لأصحاب المعالي الوزراء وزراء الاتصالات لإقرارها.

وألقى معالي عادل الطريف وزير الثقافة والإعلام بالمملكة العربية السعودية الرئيس السابق للجمعية كلمة نقل خلالها رئاسة الدورة إلى السلطنة. وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات المهمة والمتمثلة في عرض تقرير مجلس الإدارة السنوي واختيار أعضاء جدد لمجلس الإدارة والمصادقة على الحساب الختامي للمؤسسة في عام 2016م بالإضافة التصديق على مشروع جدول الاجتماع ومتابعة جدول تنفيذ قرارات الدورة السابقة.

و يناقش الاجتماع على مدى يومين تقارير الرئيس التنفيذي واللجنة التوجيهية ولجنة الحوكمة ولجنة المراجعة إضافة إلى مناقشة الحساب الختامي للمؤسسة لعام 2016م وعدد من الموضوعات التي تدفع بمسيرة عمل المؤسسة وتعزز التعاون المشترك بين الأعضاء.

يذكر أن الجمعية العمومية لعرب سات ستعقد غدا اجتماعًا لها برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات.

ويتكون مجلس إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية /‏‏ عرب سات /‏‏ من تسع دول وهي السلطنة والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وليبيا والسودان والجزائر وجيبوتي.