981176
981176
الرياضية

اتحاد الكرة يلتزم بتوفير الإعداد النموذجي للأحمر

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

فلسطين وكأس الخليج تحديان يمثلان الأولوية -

يمنح مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب الوطني الأول أولوية في برامج عمله في هذا الموسم، ويركز بشكل كبير على مشاركاته المقبلة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات الأمم الآسيوية التي تقام في الإمارات العربية المتحدة 2019 والمشاركة في بطولة كأس الخليج المقبلة التي تستضيفها الدوحة وتنطلق في نهاية ديسمبر المقبل وتستمر حتى أوائل يناير من العام المقبل.

يدرك مجلس الإدارة أن مباراة فلسطين المقبلة في التصفيات ضمن المجموعة الرابعة تمثل التحدي الأول للكرة العمانية ويتوجب على المنتخب تحقيق النتيجة الإيجابية على حساب الفدائي حتى يستطيع ضمان مقعده في نهائيات آسيا.ويمثل كسب تحدي موقعة فلسطين مكسبا معنويا ودافعا وحافزا للمشاركة الإيجابية في بطولة كأس الخليج بالدوحة التي يأمل مجلس إدارة اتحاد الكرة أن يستغل الحدث الخليجي المهم في إظهار شكل طيب للأحمر وتفادي أي انتقادات تؤثر على مسيرة الاتحاد وهو في عامه الأول من تحمل المسؤولية.

يتبلور حرص مجلس إدارة اتحاد الكرة واهتمامه بالتحديات التي تنتظر الأحمر في الشهور القليلة المقبلة في منحه الضوء الأخضر للجهاز الفني بقيادة الهولندي بيم فيربيك بأن يضع البرنامج الذي يناسبه من حيث المعسكرات الداخلية والخارجية والتجارب الودية وأن كل ما يحتاجه سيتوفر له كاملا، وذلك حتى يتم الإعداد بصورة نموذجية وينعكس إيجابا على مشاركة المنتخب الوطني في مبارياته المقبلة وكسب كل التحديات التي تنتظره.

سبق أن أعلن الجهاز الفني عن مبادئ لبرنامجه الإعدادي تتمثل في تجمع داخلي ومن ثم معسكر خارجي يسبق مباراة فلسطين في التصفيات وأداء بعض التجارب الودية ويتواصل الإعداد بعد ذلك لبطولة كأس الخليج بمعسكر مقترح له أن يكون في إحدى الدول الأوربية بجانب أداء تجارب قوية قبل الذهاب إلى الدوحة.

وذكر عضو في الجهاز الفني أن المنتخب سيكون في حال نشاط مستمر خلال فترة الصيف، وحسب البرنامج فإن أوقات الراحة تبدو قليلة جدا، وإن برنامج الإعداد سيستمر في الشهور المقبلة عبر التجمعات والمعسكرات وأداء التجارب حتى يصل المنتخب إلى الجاهزية الفنية التي تجعله قادرا على تحقيق الطموحات الكبيرة.

وكما هو معروف فإن مجلس إدارة الاتحاد سيعقد اليوم اجتماعا يناقش خلاله برنامج المنتخب للمرحلة المقبلة بجانب بعض الملفات المهمة الأخرى.