الرياضية

وزراء الشباب والرياضة العرب يقرون مؤتمرا علميا رياضيا إعلاميا في لبنان

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

السلطنة تستضيف دورة حول مكافحة السمنة عند الأطفال -

تستضيف السلطنة دورة حول مكافحة سمنة الأطفال بتكليف من مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في ختام اجتماعاتهم بمقر الجامعة العربية شارك فيها معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية.

كما تم اعتماد توصيات اللجنة الفنية الشبابية المعاونة له التي تتضمن مقترحات مقدمة من السودان لإقامة دورة تدريبية وحلقات عمل للشباب العربي في مجالات قضايا البيئة.

ووافق على برنامج المشاعر المقدسة لشباب الدول العربية بالمملكة العربية السعودية، كما وافق على إقامة الهيئة العامة للرياضة مؤتمر «الرياضة المجتمعية» 2018 بالمملكة.

وأقر إقامة اللقاء الرابع عشر لشباب العواصم العربية في الأردن، ومنتدى حواري شبابي تحت عنوان الشباب العربي والتواصل الاجتماعي من أجل شباب واع ومحصن من الأفكار الضالة في لبنان.

ووافق المجلس على طلب العراق بإقامة بطولة الذاكرة العربية، وتنظيم المجلس الأعلى للشباب والرياضة بفلسطين ملتقى الهوية للشباب العربي، ومقترحات مقدمة من وزارة الشباب والرياضة المصرية لتنظيم الملتقى الشبابي لجوالة الجامعات العربية وملتقى الأمن القومي العربي تحت شعار أنا عربي ضد الإرهاب.

كما وافق على مقترح دولة الإمارات العربية المتحدة بتنظيم مهرجان الإبداع الشبابي العربي عام 2018، وتنظيم وزارة شؤون الشباب والرياضة بالبحرين لمؤتمر الشباب الدولي التاسع، واستضافة تونس لمهرجان الشباب العربي للأنشطة التراثية والشعبية، وتنظيم الجزائر اللقاء العربي حول استخدامات المحتويات الرقمية في الوقاية من السلوكيات المنتجة للعنف في أوساط الشباب تحت شعار «من الشباب إلى الشباب».

واعتمد المجلس توصيات اللجنة الفنية الرياضية المعاونة لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب ومنها الموافقة على إقامة دورة تدريبية في مجال إعداد وصياغة الاستراتيجية الوطنية لجمهورية السودان، ومقترح الأردن بتنظيم دورة في التسويق والاستثمار الرياضي خلال الفترة من 8 -18 يوليو المقبل، وإقامة مؤتمر علمي رياضي إعلامي عربي متخصص تحت عنوان الإعلام الرياضي بين الهوية والواقع وانعكاسات ثورة وسائل التواصل الاجتماعي، في لبنان .

كما أحيط المجلس علما بمذكرة اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية بشأن مقترح «إنشاء هيئة تحكيم رياضية عربية متخصصة في حل النزاعات الرياضية العربية»، ورحب بإقامة الدورة الأولى لألعاب الدفاع عن النفس التي تقام في الأردن في أكتوبر المقبل.

كما وافق المجلس على تنظيم البحرين لمؤتمر حول دور الرياضة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الوطن العربي، واستمرار الحملة الشبابية العربية لا للعنف لا للتطرف لا للإرهاب.