11042017_010108_4
11042017_010108_4
آخر الأخبار

قافلة أبطال ظفار للإعاقة الفكرية تحط رحالها بولاية طاقة

11 أبريل 2017
11 أبريل 2017

طاقة في 11 ابريل / العمانية / اقيمت اليوم بولاية طاقة بمحافظة ظفار فعاليات قافلة أبطال ظفار للإعاقة الفكرية التي نظمها فرع جمعية الأولمبياد الخاص العماني بالمحافظة وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ محمد بن سيف البوسعيدي والي طاقة.

وقالت سعادة بنت سعيد العزرية رئيسة اللجنة الرياضية بجمعية الأولمبياد الخاص العماني إن القافلة تضم ثلاثة برامج صحية ورياضية و استشارات اسرية لذوي الطفل المعاق ذهنيا مشيرةً إلى مشاركة قرابة 34 طفلا من ولاية طاقة في القافلة الرياضية التي تهدف لاكتشاف المواهب لدى الاطفال ذوي الإعاقة البدنية في محافظة ظفار.

وأوضحت بأن برنامج القافلة في ولاية طاقة بدأ بإجراء فحص طبي لمعرفة اللياقة البدنية للأطفال المشاركين في الفعالية وعمل اختبارات للمهارات الرياضية لديهم واشراكهم في الالعاب الرياضية الفردية والجماعية كالسلة والقدم والطائرة وتنس الطاولة.

من جانبها قالت هبة علي محمود نائبة رئيس اللجنة الفرعية لجمعية الأمل بمحافظة ظفار ان القافلة تعتبر الأولى على مستوى السلطنة للأطفال ذوي الاعاقة الذهنية ومتلازمة داون والتوحد مبينةً ان جمعية الأولمبياد الخاص العماني تحرص على اكتشاف المواهب بمراكز الوفاء ومدارس الدمج ومن ثم تأهيلها وتدريبها.

وقد اشتملت فعاليات القافلة التي اقيمت بمركز الوفاء الاجتماعي بالولاية على تقديم محاضرة توعوية حول حقوق الطفل ألقاها محمد بن سعيد الكاسبي مدير دائرة الادعاء العام بمرباط إضافة إلى تقديم فقرات فنية متنوعة.

وفي الختام قام سعادة الشيخ والي طاقة بتكريم المشاركين والمتطوعات بمركز الوفاء الاجتماعي والفريق الطبي المشارك في الفعالية.

تجدر الإشارة إلى ان قافلة أبطال ظفار للإعاقة الفكرية انطلقت في الثالث من ابريل لهذا العام في ولاية صلالة وتستمر حتى العشرين من الشهر الجاري وذلك بهدف اكتشاف المواهب الرياضية لدى ذوي الاعاقة الذهنية في محافظة ظفار.