عمان اليوم

متابعة تطبيق نظام إدارة الجودة وتحسين الخدمات بـ«الخدمة المدنية»

10 أبريل 2017
10 أبريل 2017

ناقش معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية بمكتبه صباح أمس تطبيق نظام إدارة الجودة بوزارة الخدمة المدنية مع مها بالشيخ المدققة الخارجية المكلفة بمتابعة التطبيق خلال الفترة من 10 إلى 11 أبريل الجاري.

وأكد المرهون على حرص وزارة الخدمة المدنية على تطوير نظام إدارة الجودة المطبق لديها وتحسين خدماتها للمستفيدين منها، وتحقيق رؤيتها في أن تكون بيت خبرة متخصص ومرجعية لباقي الوحدات الحكومية من خلال تقديم خدمات ذات جودة عالية في مجالات التطوير الإدارة وشؤون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أهمية التدقيق وفعاليته في تقييم أداء نظام إدارة الجودة بالوزارة وضمان استيفاء الوزارة لمتطلباته، مشيداً بالجهود التي يقوم بها الفريق المساند للوزارة من مكتب تيوف رايلند في متابعة تطبيقات نظام إدارة الجودة ومساندتها في الالتزام بمتطلبات النظام. ومن جانبها عبرت مها بالشيخ عن خالص شكرها لمعالي الشيخ وزير الخدمة المدنية وكافة مسؤولي الوزارة على تعاونهم الدائم وحرصهم على تنفيذ وزارة الخدمة المدنية لكافة متطلبات نظام إدارة الجودة، مشيدة بالجهود التي تبذلها الوزارة للارتقاء بمتطلبات الجودة لديها، وتجويد خدماتها وتحسينها بشكل مستمر، كما أشادت بجهود الوزارة لتحديث نظام إدارة الجودة المطبق بالوزارة حاليا ليكون متوافقا مع آخر الإصدارات الخاصة بنظام إدارة الجودة.

الجدير بالذكر أن وزارة الخدمة المدنية شرعت بتنفيذ المراحل الأولى لتطبيق نظام الجودة منذ عام 2008 بهدف تبني أفضل الممارسات الإدارية، وقد تكللت المساعي بالنجاح بحصولها على شهادة المطابقة للمواصفات العالمية الأيزو 9001 بعد استيفائها كافة الاشتراطات والمقاييس الدولية، ونجحت في تجديد الشهادة في الأعوام اللاحقة، وتأتي زيارة المدققة الخارجية في إطار استكمال عمليات التدقيق اللازمة في هذا الشأن حيث تشمل أعمال التدقيق كافة التقسيمات المعنية بالوزارة.