الاقتصادية

السلطنة تستضيف أعمال الجمعيـة العموميــة لفضائيــة «عرب سات»

10 أبريل 2017
10 أبريل 2017

تبدأ اليوم في مسقط اجتماعات مجلس إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية ( عرب سات) التي تستضيف السلطنة أعمالها على مدى يومين ، ثم يعقب ذلك اجتماعات الجمعية العمومية بحضور أصحاب المعالي وزراء الاتصالات العرب وأصحاب السعادة ورؤساء الوفود العربية المشاركة. أكد المهندس خالد بالخيور الرئيس التنفيذي لعرب سات أن اجتماع مسقط سيشهد طرح عدد من الموضوعات المهمة والمتمثلة في عرض تقرير مجلس الإدارة السنوي و اختيار أعضاء جدد لمجلس الإدارة والمصادقة على الحساب الختامي للمؤسسة في عام 2016 بالإضافة إلى عدد من الموضوعات التي تدفع بمسيرة عمل المؤسسة وتعزز التعاون المشترك بين الأعضاء.

وأضاف المهندس خالد بالخيور: ستبدأ أعمال مسقط بعقد اجتماع مجلس إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عربسات) والذي سيكون في فندق جراند حياة مسقط، وغدا بحضور أصحاب السعادة وكلاء الاتصالات والرؤساء التنفيذيين أعضاء مجلس إدارة المؤسسة، في حين سيعقد الخميس المقبل اجتماع الجمعية العمومية لعرب سات برئاسة معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات ، حيث سيشهد الاجتماع على كلمة الرئيس السابق للجميعة معالي وزير الثقافة والاعلام بالمملكة العربية السعودية ينقل خلالها رئاسة الدورة إلى السلطنة.

ويتكون مجلس إدارة المؤسسة العربية للاتصالات الفضائية (عرب سات) من تسع دول وهي سلطنة عمان والمملكة العربية السعودية ودولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر وليبيا والسوادن والجزائر وجيبوتي.

وأكد الرئيس التنفيذي لعرب سات أن المؤسسة تضع لمساتها الأخيرة لإطلاق أول أقمار الجيل السادس لعرب سات والذي من المقرر إطلاقة بمشيئة الله تعالى منتصف هذا العام.

الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة لأعمال اجتماعات الجمعية العمومية للمؤسسة العربية للاتصالات الفضائية ( عرب سات) أنهت جميع الاستعدادات الخاصة بالدورة الحالية التي تستضيفها مسقط خلال الفترة من 11 وحتى 13 إبريل الجاري.