الرياضية

ظفار يلعب بفرصتين وصحم يبحث عن هدفين

10 أبريل 2017
10 أبريل 2017

متابعة : عادل البراكة وأحمد البريكي -

يخوض صحم اختبارًا قويًا في ضيافة نادي ظفار مساء اليوم، وذلك في إطار مباراة إياب الدور نصف النهائي لكأس جلالة السلطان المعظم لكرة القدم بعد أن انتهت مباراة الذهاب بفوز ظفار بهدفين دون رد في المباراة التي جرت في المجمع الشبابي بصحار.

ويدخل صحم لقاء اليوم لرد الاعتبار من هزيمة مباراة الذهاب التي سيخوضها تحت ضغط كبير بغية تعويض هزيمة الذهاب التي من الممكن أن تكون سببًا رئيسيًا في إقصائه ما لم يتدارك الوضع في لقاء العودة هذا المساء، ويعوّل الصربي زوران مدرب نادي صحم على العديد من العناصر المجيدة في صفوف الفريق، ولعل أبرزها المهاجم محمد الغساني والمحترف الأجنبي عبدالله دينج فضلاً عن مصعب الشرقي وفيصل البريكي وعبدالمعين المرزوقي وعبدالعزيز الشموسي بالنظر إلى خبراتهم الواسعة، ومؤهلاتهم الفنية الرائعة التي قد تسعفهم في إعادة صحم إلى المسار الصحيح قبل فوات الأوان في قطار الكأس.

ويكمن الضغط الكبير الذي يعاني منه صحم قبل خوض اللقاء في صعوبة منافسه ظفار أولاً، وفي كونه بطل النسخة الماضية ثانيًا ما يلقي بأعباء مضاعفة على كاهل الفريق الأزرق لا سيما أن جماهيره لن ترضى بديلاً عن تعويض خسارة الذهاب، وستطالب فريقها ببذل أقصى الجهود لتخطي عقبة ظفار المدجج بالنجوم الوطنيين، وعلى رأسهم رائد إبراهيم وسعيد الرزيقي وقاسم سعيد. ولا يمر صحم بفترات زاهية في بطولة الدوري وإن كان يوجد في مراكز الدفء حيث ترنح في كثير من المباريات وعانى من تذبذب النتائج والمستويات مما يعكس مؤشرًا سلبيًا على احتمالية توديعه لبطولة الكأس على يد ظفار. ويأمل عشاق صحم أن يستعيد فريقهم ذاكرة التتويج الجميل على حساب ظفار بالذات عندما توجوا بأغلى الكؤوس عام 2010م فهل يبقى صحم على العهد ويعاود الكرة بالتتويج أم أنه سيكتب السطر الأخير لمشاركته في البطولة الغالية هذا الموسم.

زوران: مباراة ستكون للتاريخ

أوضح مدرب صحم الصربي زوران عن قوة مواجهة ظفار على أرضه، وبين جماهيره وأن ظفار فريق كبير، وله تاريخه في البطولات المحلية، ويعتبر من أكثر الفرق في السلطنة حصولاً على البطولات، وفريق منظم، ويملك أسماء جيدة معظمها تلعب مع منتخب السلطنة الأول وما وصوله لدور نصف النهائي إلا دليل على قوة الفريق.

وأضاف زوران: مباراة الإياب ستكون صعبة وشرسة، ومطالبون بتسجيل 3 أهداف نظيفة حتى نضمن التأهل للمباراة النهائية ولقاء اليوم سيكون للتاريخ وسنعطي كل ما نملك من قوة للفوز على ظفار.

وأضاف: لقد أعطيت اللاعبين التعليمات المهمة للقاء اليوم، ونأمل منهم التركيز في كل ثانية من عمر المباراة لأن الغلطة تكلفنا الكثير وليس أمامنا سوى الفوز، وبنتيجة كبيرة، وهذا سيحتاج لجهد بدني عالٍ وتركيز من قبل جميع المراكز، وستكون الرقابة مشددة على مفاتيح اللعب بفريق ظفار، وقد قدمنا مباراة جيدة ضد ظفار في الدوري، وكانت الفرص حاضرة لكن لم يتعامل معها المهاجمون بالشكل الجيد متمنيًا في لقاء اليوم أن نوفق في ترجمة الفرص والتقليل من الأخطاء والأداء الرجولي ومراقبة مفاتيح اللعب بفريق ظفار معتبرًا أن الوصول للمباراة النهائية لبطولة كأس جلالة السلطان لكرة القدم حلم أي لاعب.

جارسيا: جاهزون للمـواجـــــهة

أكد المدير الفني للفريق الكروي الأول بنادي ظفار الإسباني جارسيا أن الفريق جاهز لمواجهة منافسه فريق صحم وقال: نعي أن المباراة لن تكون بالسهلة كون المنافس من الفرق القوية ويملك عناصر جيدة بالرغم من أننا كسبنا مواجهة ذهاب نصف نهائي الكأس وكذلك مباريات الدوري إلا أن مواجهة اليوم صعبة في ظل الفرص المتاحة للفريقين.  وأشار جارسيا إلى أنه عكف مع جهازه المعاون في تجهيز الفريق بدنيًا وفنيًا وذهنيًا خلال الفترة الماضية من خلال الحصص التدريبية لاختيار اللاعبين الجاهزين لهذه المواجهة المهمة بالرغم من إرهاق اللاعبين جراء ضغوط المباريات والسفر إلا أننا نثق باللاعبين كونهم يملكون القدرة على تجاوز هذا الأمر، كذلك فريق صحم يعاني من المشكلة نفسها.

وحول إذا ما كانت أوراق المنافس مكشوفة قال: الأوراق مكشوفة للطرفين بحكم المواجهات السابقة لذا فإن المباراة لن تكون بالسهلة على الفريقين، حيث إننا سنعمل جاهدين كمنظومة واحدة من أجل هدف تحقيق بطاقة التأهل للمباراة النهائية.   وفيما يتعلق بوجود جميع عناصر الفريق قال: إن الفريق مكتمل الصفوف ولا يوجد أي لاعب موقوف ولكن يوجد احد اللاعبين الأساسيين يعاني من إصابة، كما أن اللاعب سعيد الرزيقي عاد للتمرين مع الفريق، ويتم تجهيزه للمباراة، وإن شاء الله يكون في كامل جاهزيته.

اليافعي: مواجــــهة

لا تقبل القسمة على اثنين

قال أبوبكر بن ناجي اليافعي نائب رئيس نادي ظفار: إن مواجهة اليوم أمام فريق صحم مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين كونها مواجهة مفترق طرق للفريقين للوصول إلى نهائي الكأس الغالية بالرغم من أننا واجهنا المنافس في ثلاث مواجهات سابقة هذا الموسم إلا أن لقاء اليوم له حسابات أخرى مما تتطلب الجاهزية من الجميع.

وأضاف نائب رئيس نادي ظفار: إن الفريق في أتم الجاهزية للمنافسة بالرغم من أننا حققنا الفوز في مواجهة الذهاب إلا أن الفرص ما زالت متاحة خاصة في مواجهات لا تستطيع التكهن بالنتائج ولكننا نثق بقدرات لاعبينا والذين ستكون أمامهم مهمة كبيرة عليهم أن يبذلوا من خلالها جهودًا مضاعفةً لتحقيق النتيجة المرجوة ومن خلالها نصل إلى النهائي بإذن الله تعالى.   وناشد اليافعي الجماهير للحضور ومؤازرة الفريق وقال: نناشد جماهير نادي ظفار خاصة وجماهير محافظة ظفار عامة من خلال روابط أندية المحافظة لمؤازرة الفريق في هذه المباراة التي تعتبر مباراة تهم الجميع في محافظة ظفار كون نادي ظفار يمثل المحافظة في هذه المباراة وفِي هذه المسابقة الغالية علينا جميعًا.

فواز عرفة: جاهزون

قال فواز عرفة مدير الفريق الكروي الأول بنادي ظفار: إن الفريق جاهز للمواجهة، وهذا الاستعداد منذ الأسبوع الماضي بالرغم من صعوبة المباراة كونها مواجهة حاسمة، ولله الحمد تم الإعداد لهذه المباراة الإعداد الجيد من حيث الإعداد البدني والنفس، وإن شاء الله نحقق الهدف منها. وحول وجود جميع اللاعبين قال مدير الفريق الكروي بنادي ظفار: إن الفريق مكتمل الصفوف عدا المحترف الكرواتي أدمير الذي تعرض إلى تمزق في العضلة ونحاول وجوده في مباراة اليوم وإذا لم يتمكن من المشاركة مع الفريق في هذه المواجهة فإنه سيكون جاهزا لمواجهة الدوري القادمة. وحول جاهزية سعيد الرزيقي قال: إن سعيد الرزيقي جاهز بدنيًا، ولكنه ما زال يحتاج إلى وقت بالنسبة للحالة الذهنية للاعب كونه عائد من الإصابة مما يعد العامل النفسي المطلب الأساسي والذي يعمل عليه الجهاز الفني للفريق مشيرًا إلى أن ضغوط المباريات لن تكون عاملاً سلبيًا على اللاعبين كون اللاعب يستوجب أن يأخذ قسطا من الراحة لمدة ٤٨ ساعة لذا فإن الزمن ما بين المواجهات تعتبر كافية.

وأشار إلى أن الفوز في مواجهة الدوري يعد عاملاً إيجابيًا للفريق خصوصًا أن الفريق يحارب على جبهتين الدوري والكأس لذا فإن الجهاز الفني يسعى دائمًا في وضع التشكيلة المتوازنة لمختلف الاستحقاقات بحيث يحقق الفريق النتائج المرجوة.

الشرقي: نأمل أن يقف الحظ بجانبنا

أوضح مصعب الشرقي أن ظفار فريق جيد، ويملك 6 لاعبين من عناصر المنتخب الوطني الأول ولكن الأزرق أيضًا لديه أسماء كبيرة سبق لها وأن حققت لقب كأس جلالة السلطان لكرة القدم، ربما الحظ لم يحالفنا في تسجيل الأهداف في المباريات الماضية خاصة لقاءنا الأخير أمام ظفار، ونأمل في لقاء اليوم أن يقف الحظ بجانبنا، وأن يكون التركيز حاضرًا لجميع اللاعبين فلا مجال اليوم للتعويض فهي مباراة العمر وستكون للتاريخ بإذن الله وأنا متفائل كثيرًا في تحقيق الفوز والوصول للمباراة النهائية بالرغم من صعوبة اللقاء، ولكن لا شيء مستحيل في كرة القدم.

الفارسي: لقاء في غاية الصعوبة

وقال أيمن الفارسي مدير الفريق الكروي الأول بنادي صحم: بعد مباراة ظفار في الجولة الأخيرة من الدوري واصلنا التدريبات في اليوم الثاني وعمل الجهاز الفني على استشفاء اللاعبين بعد المجهود البدني الكبير في لقاء ظفار.

وأضاف الفارسي: لقاء اليوم سيكون في غاية الصعوبة، وعلى اللاعبين التركيز طوال الـ90 دقيقة واستغلال المهاجمين للفرص التي تتاح لهم فلا مجال للتعويض وتعتبر المباراة الأخيرة التي توصلك لنهائي الكأس الغالية. ولفت بالقول: حققنا الانتصار الموسم الماضي أمام النصر على أرضهم وبين جماهيرهم واليوم يعود المشهد من جديد أمام ظفار ومتفائلون بذلك، ونملك الأسماء القادرة على تجاوز فريق ظفار في لقاء اليوم بإذن الله.

الزعابي: سنعمل المستحيل

وقال مهنا الزعابي مدرب الحراس بنادي صحم: نحن متفائلون في تحقيق الانتصار من أرض اللبان والوصول لنهائي الكأس الغالية نعم سنواجه فريقًا جيدًا، ويعتبر من فرق المقدمة في الدوري ويملك مجموعة كبيرة من اللاعبين ولكن الأزرق عندما يقترب للمباراة النهائية فإنه يعمل المستحيل من أجل تحقيق الانتصار حتى، وإن كانت المباراة خارج الديار إذ أن الفريق تعود على مثل هذه المباريات وأصبح يمتلك الخبرة الكافية لذلك أنا متفائل في الفوز والوصول للمباراة النهائية.

وأضاف الزعابي: صحم يملك مجموعة كبيرة من حراس المرمى المُجيدين يتقدمهم حارس الفريق الأول سليمان البريكي الذي يقدم مستويات رائعة مع الأزرق هذا الموسم وبإذن الله سيواصل التألق اليوم ليصل بالفريق للمباراة النهائية مع بقية زملائه الفريق.