السيد فهد يبحث تنمية العلاقات مع وزير خارجية ليتوانيا

مسقط في 10 ابريل/ العمانية/ استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس، معالي ليناس لينكيفيشيوس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا الذي يزور السلطنة حاليا، حيث نقل معاليه تحيات القيادة في ليتوانيا وتمنياتهم الطيبة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -أبقاه الله- وللحكومة بدوام التوفيق.
وبعد أن رحب سموه بمعالي الضيف والوفد المرافق له، جرى خلال المقابلة استعراض شامل للعلاقات المتنامية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في العديد من المجالات، إضافة إلى استعراض القضايا والمستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد أعرب معالي ليناس لينيكيفيشيوس وزير خارجية جمهورية ليتوانيا عن أهمية هذه الزيارة لما لها من إيجابيات على صعيد تبادل الرؤى حول كافة الأمور التي تهم البلدين الصديقين، مؤكدا تقدير بلاده للسياسة المتوازنة التي تنتهجها السلطنة على الصعيدين الإقليمي والدولي، ومشيرا معاليه إلى الحرص على مواصلة التشاور الذي يخدم المصالح المشتركة بين السلطنة وليتوانيا.
حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي أمين عام وزارة الخارجية، كما حضرتها سعادة السفيرة أستا أسكيز جيريتي سفيرة جمهورية ليتوانيا المعتمدة لدى السلطنة.