979859_389
979859_389
آخر الأخبار

بحارة فريق عمانتل للناشئين يختتم مشاركته في بطولة كأس آسيا

10 أبريل 2017
10 أبريل 2017

مسقط في 10 ابريل/ اختتم البحارة الأشبال من «فريق عُـمانتل للناشئين» مشاركة ناجحة في نهائيات بطولة كأس آسيا للناشئين التي استضافتها إمارة رأس الخيمة بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 4 - 8 أبريل الجاري، وعادوا بحصيلة وافرة من الخبرات والمعارف التي تمهد لهم طريق الاحتراف وخوض المنافسات الدولية مستقبلا، وأظهر عدد من هؤلاء الأشبال معدنا قويا وواعدا بحصولهم على مراكز متقدمة في بعض السباقات، مثل حصول البحار عدنان المبسلي على المركز الثاني في السباق الثالث بفئة الليزر 4.7، وحصول زميله أحمد العريمي على المركز الثاني والثالث في السباقين التاســــــع والعاشـــر في ذات الفئة.

شارك في البطولة 88 شابا وشابة من أفضل البحارة من 12 دولة، وشارك «فريق عُمانتل للناشئين» في فئتين هما الأوبتمست، والليزر 4.7، بـ 14 بحارا تتراوح أعمارهم بين 12 - 16 سنة تم اختيارهم من مدارس عمان للإبحار المتوزعة في السلطنة في الموج مسقط، وولاية المصنعة، وولاية صور، ومرسى بندر الروضة.

تكون الفريق العُماني المشارك من كل من أحمد العريمي، وعدنان المبسلي، وعلي السعدي، وحسين المنصوري في فئة الليزر 4.7، وخلفان الحسني، وسفيان البلوشي، وسالم العلوي، والوليد العريمي، وعيسى الجهوري، وليث الحضرمي، وعمور اللمكي، ومحمد الحمادي، وحسن العويسي، وسليم العلوي في فئة الأوبتمست، ورافقهم عدد من مدربي عمان للإبحار وهم محسن البوسعيدي، وعلي الشهيمي، وسليمان الوهيبي، وسلطان الزدجالي وخالد العريمي.

وقد أشار المدرب علي الشهيمي مدير مدرسة الإبحار بالموج مسقط، إلى أن هذه المشاركة الدولية الأولى للفريق، وأن التركيز فيها كان ينصب على توفير منصة لهم للاعتياد على أجواء المنافسات الدولية، والتدريب في أجواء تنافسية، وفي الوقت ذاته لرفع مستوياتهم في رياضة الإبحار الشراعي لتصل إلى مستوى أقرانهم من الفريق الوطني الذي تمكن من حصد غلة وافرة من الميداليات في منافسات خليجية أجريت مؤخرا.

شهد مضمار السباق منافسات حامية بين البحارة القادمين من هونج كونج، والهند، والإمارات العربية المتحدة، وباكستان، وسويسرا، والمملكة المتحدة، وأستراليا، والصين، والولايات المتحدة الأمريكية، وهولندا، وقطر، والسلطنة، وكانت هونج كونج والهند الدولتين الأكثر سيطرة على المراكز الأولى.

وعن أهمية المشاركة في هذه البطولة قال الشهيمي: «تمثل هذه البطولة فرصة لهؤلاء البحارة للاحتكاك بالبحارة من مختلف الدول وتبادل الخبرات والمعارف معهم، لا سيما الدول التي تشارك ببحارتها المحترفين مثل هونج كونج والهند، وأرى أنهم حققوا استفادة كبيرة في هذا الجانب، حيث رأينا تحسنا في أداء أشبالنا يوما بعد يوم، ونحن سعداء بالنتائج والحصيلة المعرفية التي عادوا بها من هذه البطولة». وأضاف الشهيمي: «رأينا روحا تنافسية عالية لدى الفريق بالرغم من بدايتنا المتواضعة والتحديات التي واجهناها بسبب ضيق وقت التدريب والاستعداد والاعتياد على مضمار السباق الذي شهد تيارات مائية قوية طوال البطولة. وبعد الختام أتوقع أننا سنراجع أداء البحارة وبرنامجهم التدريبي لقياس مدى ملاءمته مع أدائهم الحالي ودفعهم إلى مستويات أعلى في سلم الأداء».

وتجــــــدر الإشــارة إلى ان عددا من مـــــدربي عمان للإبحار انضموا للمشاركة في إدارة السباق ضمن لجنة التحكيم، حيث وقع الاختيار على كل من عمر الجابري ونواف الغداني وأحمد القاسمي وفيصل القطيطي وعبدالعزيز المعشري، وكانت تجربة مثرية لهم للاستفادة من الخبرات الدولية في هذا المجال.