979711_389
979711_389
آخر الأخبار

تعاون مشترك بين الموج مسقط وعمانتل لتوفير الاتصالات الذكية

10 أبريل 2017
10 أبريل 2017

مسقط في 10 ابريل/ ضمن الجهود الرامية لمواكبة أحدث متطلبات الحياة العصرية وسعياً لتعزيز خدمة قاطنيه ومرتاديه، وقعت شركة الموج مسقط مؤخراً مذكرة تفاهم مع الشركة العُمانية للإتصالات (عمانتل)، رائدة الإتصالات بالسلطنة، من أجل شراكة إستراتيجية للتعاون في مجموعة واسعة من أحدث خدمات الاتصالات تشمل خدمات الهاتف الثابت، وخدمات الهاتف النقال وخدمة الانترنت اللاسلكي وتقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات والإتصالات المتطورة (ICT) بالموج مسقط .

وبموجب بنود هذه المذكرة ستعمل الموج مسقط وعمانتل على إستكشاف التعاون التقني في مجالات تشمل ما يعرف بمفهوم "رؤية المدينة الذكية " وذلك من حيث وضع إستراتيجيات أنماط تكنولوجيا المعلومات وتنفيذها وتشغيلها في إطار المدينة الذكية، في حين تهدف رؤية المدينة الذكية لإيجاد مجتمع ذكي متواصل مع بعضه البعض وفق معايير الإستدامة البيئية من خلال تجربة إستخدام متطورة، علاوة على توفيرمنصة للإبتكارالتعاوني عبرمكونات المدينة الذكية.

يشار بأن خدمات المدن الذكية تشتمل على شبكة لاسلكية ذكية، ونظام إدارة تسهيلات حاسوبية مساعدة متضمنة كذلك وسائل وطرق إستكشاف أماكن الوقوف الذكي للسيارات، وأنظمة تتبع المركبات، وحلول إدارة الزوار وغيرها من الخدمات التقنية التي يمكن تقديمها وذلك بهدف تعزيز الخدمات المتطورة لصالح مجتمع الموج مسقط .

وفي معرض حديثه عن هذا التعاون، قال ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط: "تأتي هذه الشراكة مع رائدة تزويد خدمات الإتصالات بالسلطنة كخطوة أولى في رحلة ستكون مثرية لسكان الموج مسقط و زواره ومرتادي مرافقه الأخرى، حيث تهدف هذه الشراكة إلى توفير التسهيلات اللازمة لتقديم الخدمات الذكية المجتمعية وتنفيذ الحلول التي تجعل من رؤية المدينة الذكية أمراً ملموساً لقاطني ومرتادي الموج مسقط".

ومن جانبه صرح طلال بن سعيد المعمري، الرئيس التنفيذي لعمانتل قائلا: "إننا سعداء بشراكتنا مع الموج مسقط الوجهة المثالية لنمط الحياة العصرية بالسلطنة ، وذلك من أجل تزويدهم بخدمات الاتصالات والمعلومات لتطوير خدماتهم في هذا الجانب، وتوفير خدمات الاتصالات المتعددة للهاتف المتنقل والثابت وخدمات النطاق العريض للانترنت وخدمات القيمة المضافة، الأمر الذي يعكس ثقة الموج مسقط بسعينا نحو التحول الرقمي في السلطنة وذلك في وقت نؤكد فيه كرواد في استخدام التقنيات المتطورة في عالم الاتصالات تواصلنا لتقديم أفضل الخدمات لجميع شركائنا بالسلطنة " .

وقد جاء هذا الإتفاق منسجماً أيضاً مع التوجه الإستراتيجي لشركة عمانتل عبر تقديم " عروض مبتكرة " تهدف إلى " ريادة المجتمع الرقمي بالسلطنة ". وعليه فإن كلاً من عمانتل والموج مسقط ستناقشان طرق إستكشاف فرص أخرى لتعزيز القيمة المضافة لعمليات التطوير الجارية في الموج مسقط .

وفيما يهتم الموج مسقط - كأول مجمع سياحي متكامل يتميز بإطلالته البحرية وتعدد الثقافات- بتقديم مختلف أنماط الحلول المتطورة التي تعكس مستوى تطورالحياة الراقية في السلطنة، سواء عبر وحداته السكنية الفاخرة ، أو عبر ما يوفره من مساحات وأماكن عامة أو مرافق ترفهية وسياحية وتجارية أخرى.

وإمعاناً في حرص الموج مسقط على جعل الحياة أكثر راحة لسكانه وزواره ومرتاديه عبر إستمراره في إضافة كل ما هو جديد من خدمات ومرافق من شأنها أن تعزز راحتهم واثراء تجربتهم ، فقد أضاف مؤخراً تسهيلات خدمية أخرى جديدة مثل خدمة حافلات مواصلات وخدمات توصيل البريد من الباب إلى الباب.