مقتل جندي أمريكي خلال عمليات ضد «داعش» بأفغانستان

كابول – (أ ف ب): اعلن الجيش الأمريكي مقتل جندي من القوات الخاصة الأمريكية خلال عمليات ضد تنظيم داعش في شرق أفغانستان.
وقال الكابتن في سلاح البحرية الأمريكي بيل سالفن إن «جنديا أمريكيا قتل في الخدمة بينما كان يقود عملية ضد تنظيم داعش -فرع خراسان في (ننغرهار) أفغانستان»، مشيرا بذلك الى مجموعة مرتبطة بالتنظيم الجهادي.
ولم تكشف هوية الجندي الذي قتل في وقت متأخر من مساء أمس الأول. من جهته، قال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان الجنرال جون نيكولسون في بيان «باسم كل القوات الأمريكية في أفغانستان، اعبر عن تعازي الحارة لعائلة وأصدقاء زميلنا الراحل».
وأضاف «سنتذكر دائما رفاقنا الراحلين ونعاهد انفسنا على تقدير تضحياتهم». وتقوم القوات الأفغانية مدعومة من الجيش الأمريكي بحملة ضد معاقل التنظيم في ولاية ننغرهار.
وقد شنت الطائرات الأمريكية سلسلة من الغارات الجوية على الجهاديين في المنطقة منذ أغسطس الماضي.
وكان المتحدث باسم عملية حلف شمال الأطلسي في أفغانستان «الدعم الثابت» (ريزوليوت سابورت)، الكابتن بيل سالفن اعلن على تويتر «مقتل جندي أمريكي في المعركة خلال عمليات ضد تنظيم داعش – فرع خراسان في أفغانستان». وأشار إلى أن «الجندي أصيب بجروح قاتلة خلال عملية في إقليم ننغرهار» بدون ان يذكر اي تفاصيل اضافية.
وينشط جهاديو تنظيم داعش في ولاية ننغرهار الحدودية مع باكستان.
وأقام التنظيم المتطرف قواعد فيها منذ بداية 2015.
ومنذ أغسطس الماضي شنت القوات الأمريكية ضربات جوية عدة ضد معاقل الجهاديين هناك. وتبنى تنظيم داعش العديد من الهجمات في أفغانستان خلال الأشهر الأخيرة.