عمان اليوم

وفد «الصداقة العمانية الأردنية» يصل الأردن لتعزيز آفاق للتعاون

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

وصل إلى العاصمة الأردنية عمّان أمس وفد لجنة الصداقة العمانية الأردنية برئاسة المكرم محمد بن حمد المسروري رئيس اللجنة في زيارة رسمية تستغرق خمسة أيام، وذلك تلبية لدعوة من مجلس الأعيان الأردني.

وكان في استقبال الوفد لدى وصوله مطار الملكة علياء الدولي معالي نايف الحديد رئيس لجنة الأخوة الأردنية العمانية، وسعادة غازي الطيب عضو اللجنة وسعادة خميس بن محمد الفارسي سفير السلطنة لدى المملكة الأردنية الهاشمية.

وقال المكرم رئيس لجنة الصداقة العمانية الأردنية في تصريح لدى وصول الوفد العاصمة الأردنية عمان: إن هذه الزيارة تهدف إلى توطيد أواصر الأخوة، وتعزيز التعاون القائم بين البلدين في جميع المجالات، وخاصة على صعيد العلاقات البرلمانية، لافتًا في هذا الصدد إلى أن لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية تسعى إلى فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين بما يسهم في تعميق الصلات القائمة بينهما.

وفي تصريح مماثل، نّوه معالي نايف الحديد رئيس لجنة الأخوة الأردنية العمانية بعمق العلاقات التاريخية التي تربط بين السلطنة والمملكة الأردنية الهاشمية، مشيدًا بدور اللجنة في تدعيم التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف الميادين.

وأبرز الحديد أهمية الزيارات المتبادلة في إيجاد وفتح مسارات جديدة للتعاون الثنائي بما يخدم مصالح البلدين.

يذكر أن برنامج الزيارة يتضمن لقاءات مع عدد من المسؤولين الأردنيين إضافة إلى عقد جلسة مباحثات بين الجانبين العماني والأردني في لجنة الصداقة البرلمانية العمانية الأردنية، علاوة على زيارة بعض المعالم الأثرية والحضارية. وتأتي هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وخاصة في المجالات البرلمانية.

وكان الوفد قد غادر البلاد في وقت سابق اليوم متوجها إلى المملكة الأردنية الهاشمية، ويضم الوفد المكرمة الدكتورة منى بنت عبدالله البحرانية، والمكرم الدكتور بخيت بن أحمد المهري، والمكرم سيف بن علي العامري، والمكرم الشيخ ناصر بن سعيد الهدابي والمكرمة مريم بنت عيسى الزدجالية بالإضافة إلى سعادة الأمين العام المساعد لشؤون الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس.