978982
978982
المنوعات

مسرحية «النوخذة» تحصد 3 جوائز في مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

وسط تنافس 18 عمل مسرحي لأكثر من 30 دولة -

متابعة- شذى البلوشية -

حصدت مسرحية «النوخذة» لفرقة صلالة الأهلية المشاركة في مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب ثلاث جوائز، ضمن منافستها لعدد من العروض المسرحية لأكثر من 30 دولة، حيث كانت جائزة أفضل إضاءة للفنان طارق كوفان، وجائزة أفضل ديكور لهيثم سويلم، وكانت جائزة أفضل ممثل دور أول للفنان هشام صالح.

جاءت نتائج المسابقة خلال حفل الختام الذي أقيم أمس بالقاهرة، حيث انطلقت فعاليات المهرجان في مطلع أبريل الحالي، بحضور المسرحيين والفنانين من مختلف الدول الخليجية والعربية، حيث شارك في المهرجان 18 عملا مسرحيا تنافست لنيل الجزائز المختلفة. وقد شاركت مسرحية «النوخذة» في عدة فعاليات ومهرجانات وأنشطة ثقافية مختلفة داخل وخارج السلطنة، حيث تعرض المسرحية بعض السلوكيات الخاطئة على مستوى الأفعــــال والأفكـــار في مشاهد تجسد السعي نحو نبذ ودحر هذه السلوكيات من المجتمع بقالب كومــــيدي لإيصال رسائلها بكل سلاسة ويسر وتسهم في التعاضد والتراحم والتمسك بالقيم والمبادئ والعــــادات الحميدة.

وتنافست الأعمال المشاركة في الدورة الثانية للمهرجان، حيث بلغ عدد الأعمال المتقدمة للمشاركة 500 عمل مسرحي، تأهل منها 18 عملا فقط، وحضر المهرجان عدد من الممثلين الذين شاركو في الندوات وحلقات العمل، والفعاليات المصاحبة، وترأس لجنة تحكيم المسابقة الفنانة المصرية سمية محسن، فيما ترأست الفنانة سميحة أيوب هذه الدورة من المهرجان شرفيا، وكرم المهرجان الممثل الراحل كرم مطاوع، واختيرت تونس لتكون ضيفة شرف هذه الدورة. وحصدت مصر وتونس عددا كبيرا من الجوائز، حيث كانت جائزة أفضل موسيقى من نصيب هاني عبدالناصر عن عرض «الإنسان الطيب» من مصر، وأفضل كوريوجرافيا لعرض «الفراشة» من كوريا الجنوبية، أما جائزة أفضل ممثلة دور ثان فكانت من نصيب صوفية موسى عن عرض «الشقف» من تونس، وأفضل ممثلة دور أول ربيعة التليلي عن عرض «ميديا» من تونس، وجائزة أفضل ملابس فكانت لأنا ديلوريوس عن عرض «فدريكو بين الأسنان» إسبانيا.

وفاز بجائزة أفضل ممثل دور ثان سيرجى جيلوف عن العرض الروسي «الحب فى كوب ماء»، وأفضل نص مسرحى للكاتب مجدى بومطر من كندا، وسيرين قنون من تونس عن عرض «الشقف»، وكانت جائزة أفضل مخرج سعيد سليمان عن عرض «الإنسان الطيب» من مصر، وحصلت المسرحية الإيطالية «المزرعة» على جائزة أفضل عرض مسرحي في المهرجان.

وجاءت جوائز لجنة التحكيم الخاصة لكل من: سدابة خليفة من البحرين، ومنى تلمودي من تونس، ونجلاء يونس من مصر، وفاز المخرج والممثل الشاب عمار شلبي بجائزة أفضل شخصية مسرحية لعام 2016، بناء على مسابقة صوت بها الجمهور إلكترونيا.