978610_341
978610_341
آخر الأخبار

برعاية عمان والاوبزيرفر الاعلامية - الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية تعقد 12 جلسة عمل اليوم وغدا تنطلق بالمؤتمر العالمي الـ 46

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

كتب – عامر بن عبدالله الانصاري

تصوير – هدى البحرية

انطلقت اليوم الأحد في فندق جراند ميلينيوم مسقط، 12 ورقة عمل، ضمن المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير (IFTDO) الـ 46، بعنوان «الموارد البشرية في مرحلة الأزمات - دورها في النهوض بالاقتصاد»، والتي تستضيفه السلطنة هذا العام ممثلة في الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية، بالتعاون معهد الإدارة العامة، وعدد من المؤسسات المحلية والدولية، على أن ينطلق المؤتمر غدا الاثنين برعاية كريمة من صاحب السمو السيد د. فهد بن الجلندي آل سعيد الأمين العام المساعد لتنمية الابتكار بمجلس البحث العلمي ، ويستمر حتى بعد غدٍ الثلاثاء.

وحول المؤتمر قال الدكتور غالب بن سيف الحوسني رئيس الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية ان المؤتمر يستمر إلى يوم الثلاثاء، بمجمل 3 أيام، وانطلق اليوم بعدد 12 حلقة عمل على أن يكون الافتتاح الرسمي غدا الاثنين.

وتابع الدكتور قائلا: "الأهداف المرجوة من المؤتمر كثيرة، ولعل من ابرزها تبادل الخبرات بين المعنيين بإدارة الموارد البشرية، فالمؤتمر فرصة سانحة لذلك بحكم مشاركة خبراء دوليين، ومن أهداف المؤتمر طرح المشكلات التي تواجه أقسام الموارد البشرية لمناقشتها وإيجاد الحلول لها، كما يناقش المؤتمر كيفية مساهمة الموارد البشرية في رفد الاقتصاد".

وحول أوراق العمل التي عقدت اليوم قال الدكتور غالب: "هناك العديد من أوراق العمل منها ورقتا عمل يقدمها (مايكل خولي) وهو أحد مؤسسي جمعية الشرق الأوسط للقيادة، وتدور حول دور موظف الموارد البشرية في القيادة، ودور الانسان في الارتقاء بالعمل وقيادة الفريق، وأوراق عمل أخرى تقدمها (CIBD) جمعية المحاسبين البريطانية حول التدريب والتطوير، وكذلك جمعية الموارد البشرية الامريكية تتحدث عن المؤسسات العالمية المعتمدة دوليا في منح شهادات الموارد البشرية، والعديد غيرها".

واختتم: "أتنمى أن تخرج أوراق العمل والمؤتمر بمحصلة غنية لكل المشاركين الذين عليه استغلال هذه النخبة من المتحدثين العالميين الاستغلال الامثل للارتقاء بعمل كافة المؤسسات المشاركة والذي بدوره سينعكس إيجابا على البلاد".

وبدوره قال محمد الميمني أمين سر الجمعية العمانية لإدارة الموارد البشرية: "يشارك في المؤتمر 380 من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة، وكذلك من السلطنة وخارجها، وتكمن أهمية هذا المؤتمر كونه مؤتمرا عالميا ينظمه الاتحاد الدولي لمنظمات التدريب والتطوير (IFTDO) سنويا في دول مختلفة، وسيتحدث في المؤتمر أكثر من 30 خبيرا دوليا يمثلون عددا من الجهات العريقة ومن بينهم معالي وزير النفط والغاز الدكتور محمد الرمحي، ومعالي الدكتور سالم بن ناصر الإسماعيلي رئيس الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (اثراء)، وصاحبة السمو السيدة د.منى بنت فهد آل سعيد مساعدة رئيس جامعة السلطان قابوس للتعاون، وجاءت هذه النسخة بين أحضان السلطنة، وفي نهاية المؤتمر ستسلم السلطنة راية المؤتمر القادم إلى دولة اخرى سيعلن عنها في حينه".

وتابع: "استضافة السلطنة لهذا المؤتمر يبرز اهتمام السلطنة في الموارد البشرية، كما يكس مدى التطوير الذي تشهده السلطنة على مختلف الأصعدة، وخصوصا صعيد الاهتمام بالكادر البشري".