اليوم .. إعلان نتائج مسابقة الأندية للإبداع الشبابي

تعلن اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي 2016/‏‏2017م نتائج المسابقة النهائية وذلك في الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم بقاعة المحاضرات بمبنى المشاريع بديوان عام الوزارة خلال مؤتمر صحفي يحضره ممثلو وسائل الإعلام المختلفة وأعضاء اللجنة الرئيسية ومشرفو مجالات المسابقة.
ويأتي هذا المؤتمر متوجاً بالإعلان عن الفائزين في مجالات المسابقة لهذا العام والتي اشتملت على فئتين عمريتين الفئة الأولى من سن 10 – 15) سنة وتنافسوا في خمسة مجالات وهي الشطرنج (ذكر – إناث) والمسابقة الثقافية (عمانيات) وإلقاء الشعر الشعبي وفن الخطابة والفنون التشكيلية.
أما الفئة الثانية (16 – 30) سنة فقد تنافسوا في 8 مجالات وهي المسرح والشعر (الشعبي – الفصيح) والتعليق الرياضي وفن الخطابة وفن الشلة والتصوير الضوئي والإخراج السينمائي والتصميم الرقمي والفنون التشكيلية (الخط العربي – الرسم).
هذه المسابقة التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية في نسختها الرابعة لشباب الأندية الرياضية والتي تهدف إلى تطوير العمل الشبابي المؤسسي لتشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، وتمكين شباب الأندية من التفاعل مع مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والفنية والرياضية وربطها بقضايا المجتمع.
كما تهدف المسابقة إلى استقطاب الشباب للأندية والمجمعات الرياضية لتصبح لهم مراكز لإبداعاتهم في مختلف المجالات .
إن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي تأتي مع التوجه العام لوزارة الشؤون الرياضية للاهتمام بقطاع الشباب وإتاحة الفرصة لهم لممارسة هواياتهم المختلفة من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة الشبابية والثقافية والاجتماعية والعلمية والفنية.
يذكر بأن المسابقة انطلقت في الاول من أكتوبر لعام 2016 كمرحلة أولى تنافس فيها المشاركون على مستوى الأندية والتي انتهت 31 ديسمبر 2016، في حين كانت المرحلة الثانية خلال شهر فبراير الماضي وكان التنافس فيها على مستوى المحافظة.
أما المرحلة الثالثة والأخيرة من المسابقة والتي كانت على مستوى الســـــــلطنة فقـد أقيمت المنافسات خلال شهر مارس الماضي وكذلك تم افــــــتتاح معــــرض إبداعات شبابية خلال الفترة 20-22 مارس الماضي في جراند مول.

جريدة عمان

مجانى
عرض