الرياضية

الوهيبي : تسخير كل الإمكانيات من أجل إنجاح برنامج الإعداد

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

فـيربيك: متفائل جدا والأمــور تسـير بطريقة صحيحة ووفق الجدول المعد -

اكد سالم بن سعيد الوهيبي رئيس اتحاد الكرة على أهمية تنفيذ برنامج المنتخب الوطني الأول لكرة القدم وفق البرنامج الزمني الذي قدمه الجهاز الفني مؤكدا على تسخير كل الإمكانيات من اجل إنجاح برنامج الإعداد وبما يتواكب مع الطموحات المأمولة.

جاء ذلك خلال لقاء الوهيبي صباح امس مع الهولندي بين فيربيك مدرب المنتخب الوطني حيث تم خلال الاجتماع بحث برنامج إعداد المنتخب لمباراة فلسطين في تصفيات كأس آسيا وكذلك برنامج إعداد المنتخب حتى كأس الخليج في قطر نهاية العام الحالي .

من جانبه قال بيم فيربيك في تصريح لـ عمان الرياضي ان مباراة فلسطين مهمة جدا وعلينا ان نتعامل مع أهميتها خاصة وأنها تقام على ارضنا ونأمل ان نكون في جاهزية تامة من خلال البرنامج الزمني الذي يسبق المباراة والذي يشمل على تجربة مع سوريا يوم 30 مايو وهناك محاولة ان نلعب تجربة اخرى يوم 6 يونيو في المعسكر الخارجي وهناك شهران أمامنا علينا ان نعمل بشكل إيجابي من اجل جاهزية اللاعبين قبل السفر الى القدس .

وأضاف فيربيك:أنا متفائل جدا وكل الأمور تسير بطريقة صحيحة ووفق الجدول المعد مؤكدا بان أبواب المنتخب مفتوحة لكل من يثبت وجوده وسنتابع مباريات الدوري المتبقية وكذلك مشاركة الأندية في كأس الاتحاد الآسيوي خاصة وان مشوار التصفيات الآسيوية ممتد حتى العام المقبل ويمنحنا فرصا كثيرة من اجل التحضير والإعداد للمرحلة القادمة .

وأشار الى انه سوف يمنح اللاعبين راحة سلبية بعد مباراة فلسطين على ان يكون التجمع في نهاية أغسطس ويشتمل على معسكر خارجي قبل مباراتي المالديف وبوتان .

إعداد مثالي

وعن برنامج الإعداد لكأس الخليج في قطر نهاية العام الحالي قال فيربيك ان هناك برنامج إعداد مثالي واضح قبل المشاركة في كأس الخليج وستكون لدينا تجارب قوية تسبق المشاركة وسنلعب ما يقارب 14مباراة ودية منها تجارب مع الصين وكوريا الجنوبية وإيران ونحتاج لتجارب اخرى قوية كون أن المنتخبات الخليجية ليست بالمنتخبات السهلة ولا بد من الإعداد لها بمباريات قوية حتى يكون اللاعبون في جاهزية كاملة.