978600_389
978600_389
آخر الأخبار

وفد بحريني يطلع على تجربة السلطنة في مجال العمل البلدي

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

مسقط في 9 ابريل/ قام وفد من مملكة البحرين الشقيقة برئاسة سعادة الدكتور نبيل محمد أبو الفتح وكيل وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني لشؤون البلديات بزيارة السلطنة, إلتقى خلالها بسعادة حمد بن سليمان الغريبي وكيل وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه لشؤون البلديات الإقليمية بديوان عام الوزارة.

تم خلال هذه الزيارة استعراض مجالات أوجه التعاون وتجربة السلطنة في مجالات العمل البلدي إلى جانب تبادل التجارب والخبرات في كل ما من شأنه الارتقاء بالخدمات البلدية وتطويرها.

كما تم خلال الزيارة استعراض جهود وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه في هذا القطاع حيث قدمت مجموعة من العروض المرئية في كل من الأعمال الفنية والرقابة الصحية كالرقابة على الأغذية والرقابة البيطرية ومركز مختبرات الأغذية والمياه والصحة الوقائية والصرف الصحي وكل ما يتعلق من مهام في هذا الشآن.

وتم استعراض أبرز المشاريع التي تنفذها الوزارة في رصف الطرق الداخلية وانارتها وانشاء الأسواق والمسالخ والحدائق والمتنزهات وغيرها من المواضيع ذات العلاقة.

وفي القطاع المساند تم التعريف بالمراحل التي أنجزتها الوزارة في مجال التحول الإلكتروني وكذلك تطبيق نظام إدارة الجودة وما حققته الوزارة من نتائج ايجابية وحصولها على شهادة الاعتماد الدولية ايزو 9001/2008 كما تم التطرق إلى دور الوزارة في تعزيز ورفع كفاءة الموظفين من خلال البعثات الدراسية والدورات التدريبية، ومن ثم عرض نماذج من المسؤولية الاجتماعية لشركات القطاع الخاص من خلال فيلم يعرض نماج من بعض المشاريع في ولاية صور.