09042017_073618_0
09042017_073618_0
آخر الأخبار

الخدمة المدنية تنظم حلقة عمل تعريفية حول التعليم والتدريب الذاتي

09 أبريل 2017
09 أبريل 2017

مسقط في 9 أبريل /العمانية/ نظمت وزارة الخدمة المدنية اليوم حلقة عمل تعريفية حول التعليم والتدريب الذاتي وذلك بمقر معهد الإدارة العامة، وهدفت الحلقة إلى مواكبة معطيات العصر التقني في جوانب التعليم والتدريب عن بعد وصناعة ثقافة وفكر جديد للتعليم والتدريب لموظفي قطاع الخدمة المدنية وتوفير المال والجهد والوقت بصناعة أجيال قادرة على تعليم وتدريب ذاتها.

واستهدفت الحلقة مسؤولي التدريب ومن في حكمهم بالجهاز الإداري للدولة وموظفي القطاع الخاص التي هدفت إلى التدريب على استخدام منصات متخصصة في التعليم والتدريب الذاتي تحوي أكثر من 10 آلاف مادة تعليمية وتدريبية في شتى المجالات والتخصصات وعرض تجارب حقيقية واقعية على من دربوا أنفسهم وحصلوا على شهادات متخصصة وتدريب عملي على الالتحاق بشكل مباشر بمؤسسات تدريبية على الإنترنت.

وتطرق المحاضر راشد بن سعيد الهنائي من الكلية التقنية بنزوى خلال الحلقة إلى العديد من المحاور الهامة المتصلة بالتعليم والتدريب الذاتي منها التعريف بأهمية التعليم والتدريب الذاتي وآفاقها المستقبلية والتعريف بثمان منصات تقدم دورات تعليمية وتدريبية والتدريب على الالتحاق والتسجيل في المنصات التعليمية المناسبة.

كما تم خلال الحلقة التطرق إلى التدريب على اختيار المواد التعليمية والتدريبية المناسبة لكل موظف وتجريب بعض المواد التي تم اختيارها للتعود على دراستها والتدريب على الاستخدام المناسب والآمن لهذه المنصات.

وقد تم تخصيص أول حلقات العمل لحضور مسؤولي الوزارة من مديري العموم ومديري الدوائر ومن في حكمهم، فيما خصصت باقي الحلقات لحضور عدد من الموظفين من الذين يتم ترشيحهم من كل قسم من الوزارة مع موظفي قسم التدريب عن بعد وعدد من موظفي الجهات الحكومية لقطاع الخدمة المدنية.

ويأتي تنفيذ هذا المشروع في إطار الجهود التي تقوم بها وزارة الخدمة المدنية في تعزيز وتنمية مهارات وقدرات موظفي الجهات الحكومية في الجهاز الإداري للدولة في جميع المجالات بغية إكسابهم المزيد من المهارات الوظيفية للارتقاء بأداء الموظف وتطوير الأداء المؤسسي.