المنوعات

اليوم..انطلاق مجموعة من الفعاليات بجامعة السلطان قابوس

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

العمانية: تنظم جامعة السلطان قابوس اليوم مجموعة من الفعاليات المتنوعة بإشراف دائرة النشاط الثقافي والإعلامي بعمادة شؤون الطلبة تحت رعاية سعادة الدكتور عصام بن علي الرواس نائب رئيسة الهيئة العامة للصناعات الحرفية وذلك بالقاعة الكبرى لمركز الجامعة الثقافي.

ويعد هذا الأسبوع تجمعا كبيرا للجماعات الطلابية المهتمة بمختلف الفنون كالفن التشكيلي والموسيقى والمسرح والتصوير، وأولى الفعاليات هي معرض تحت الملاحظة وهو عبارة عن إعادة لمجموعة من الأعمال الفنية تم صنعها من كابلات كهربائية قديمة وتمت إعادة تشكيلها بهدف إعادة التدوير.

كما يرعى سعادة الدكتور عصام الرواس فعالية حضارة أورارتو لجماعة التاريخ والآثار وتبدأ هذه الفعالية مع معرض يشرح مملكة أورارتو وأصل الأورارتيين والموقع الجغرافي لهم وأيضا التعريف بالحياة الاجتماعية والسياسية والجانب العسكري والعلاقات الأورارتية الآشورية و يتحدث عن الثقافة والفن في مملكة أورارتو والجوانب الاقتصادية والزراعية فيها.

وتنطلق أيضا فعاليات الملتقى التنموي السابع «التفاتة» ويأتي برؤية جديدة تتمثل في مُجتمع يُقدّر حاضِره وماضيه لتحقيق مستقبل مُتفرد وأما رسالة الملتقى فتتمثل في غَرس قيمة الذات في النفس وعلاقتها بالماضي لإضافة معنى للحاضر وصنع المستقبل،عن طريق أساليب ومهارات يكتسبها الفرد من خلال الملتقى في فعالياته المختلفة.

وتنطلق فعاليات أسبوع التصوير في نسخته العشرين بعنوان «بؤرة» ويعد هذا الأسبوع ترجمة لما قدمه أعضاء الجماعة من بذل وعطاء خلال عام.

ويرعى سعادة الدكتور حمود بن خلفان الحارثي وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم والمناهج غدا يوم الموسيقى وتنظم هذه الفعالية جماعة الموسيقى والفنون الشعبية بالإضافة إلى المجلس الشبابي التفاعلي ضمن فعاليات الملتقى التنموي إلى جانب العديد من الفعاليات الأخرى التي تقام ضمن هذه الفعاليات المتنوعة إلى يوم الخميس المقبل.