977382
977382
الرياضية

ثنائية زرقاء تمنح حلاوة الفوز للنصر على حساب فنجاء

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

977383

متابعة ــ عـبدالله الوهيبي -

كرر فريق النصر لكرة القدم فوزه على مستضيفه فنجاء وبنتيجة 2/‏‏‏ صفر في المواجهة التي شهد احداثها ملعب استاد السيب الرياضي، ضمن لقاءات الجولة التاسعة عشرة (الإياب ) لدوري عمانتل للمحترفين للموسم الحالي 2016/‏‏‏2017 . ولم ينجح فنجاء في رد اعتباره بعد أن تعرض خلال مواجهة الذهاب في صلالة للخسارة بنتيجة 1/‏‏‏ صفر ، فها هو يخسر للمرة الثانية أمام النصر خلال مواجهة الإياب، تاركا علامة استفهام كبيرة أمام جماهيره التي خرجت منزعجة كثيرا من الخسارة التي تعرض لها على ملعبه، كما أن اللاعبين لم يكونوا في الفورمة باللقاء ولم يقدموا ذلك الأداء المنتظر منهم ليخسروا ثلاث نقاط ثمينة في بطولة الدوري ليتراجع الفريق للخلف ثانية بعد أن تعرض لخسارتين متتاليتين في البطولة.

في المقابل نجح لاعبو النصر في فرض سيطرتهم منذ البداية وتعاملوا بواقعية تامة مع مجريات اللقاء منذ انطلاقته وحتى صافرة النهاية، بعد أن نجحوا في استغلال فرصتين ثمينتين من مجمل الفرص التي سنحت لهم خلال شوطي اللقاء .

المباراة بشكل عام جاءت جيدة في المستوى الفني بين الفريقين، خاصة في شوطها الثاني الذي كانت عناوينه حاضرة من حيث الإثارة والندية والحماس والشد في الأعصاب حاضر في كثير من أوقاته ، مع وجود أفضليه نسبيا للمستضيف فنجاء .

وبالفوز الذي حققه أزرق محافظة ظفار ( النصر ) يصل رصيده إلى 25 نقطة ويتقدم خطوة إيجابية للمركز السابع في جدول الترتيب ، بينما يتوقف فنجاء عند رصيده السابق 26 ويتراجع لاحتلال المركز السادس بعد أن كان في المركز الخامس مع نهاية الجولة السابقة الثامنة عشرة في دورينا.

طاقم التحكيم

أدار اللقاء يحيى البلوشي ( للساحة ) وساعـده على الخطوط كل من رشاد الحكماني وعمر العلوي والحكم محمد المياحي (رابعا ) وفهد بن راشد الحبسي ( مراقبا عاما للمباراة ) وخالد بن ناصر الهنائي ( مقيّما للحكام ) وأحمد بن ناصر الراشدي ( منسقا عاما للمباراة ) .

تشكيلة الفريقين

فنجاء خاض اللقاء بتشكيلة مثالية مكونة من مازن الحسني في حراسة المرمى إلى جانب تواجد اللاعبين نذير المسكري وسعد سهيل المخيني وباسل الرواحي ومحمد بن سالم المعشري ( قائد الفريق ) ومخلد الرقادي وشوقي الرقادي والدولي عبدالعزيز المقبالي والمحترفين الأجانب الثلاثة لاعب الوسط بولولفريد ودانيال لياتجا والمدافع مبويو جونيور . فيما ضمت قائمة فريق النصر كلا من الدولي فايز الرشيدي في حراسة المرمى بالإضافة إلى مازن السعدي وعبدالله نوح وفهمي سعيد دوربين وأنور مبارك وفهد نصيب ومحب عوض وجمعه درويش وخالد أسكندر والمحترفين الأجانب المغربي عبدالرزاق تايري وسامبا تونكارا .

الوقت الإضافي

أضاف الحكم يحيى البلوشي دقيقتين كوقت محتسب لأحداث الشوط الأول ، فيما منح خمس دقائق في الشوط الثاني ، حملت معها الجديد بالنسبة لفريق النصر الذي نجح في تعزيز النتيجة بالهدف الثاني باللقاء في الدقيقة 94 الذي حمل توقيع البديل الناجح فالو جالاس .

أعصاب مشدودة

سليمان المزروعي مدرب فنجاء والمصري حمزة الجمل مدرب فريق النصر ظلا على أعصابهما طوال مجريات لقاء القمة بالوقوف على الخط بالمنطقة المخصصة لهما مع وجود تدخلات لبقية أعضاء الجهاز الفني المساعد، حيث تفاعـلا كثيرا مع أحداثه والتبعات التي حدثت أثناء مجرياته القوية، .

بطاقات صفراء

أشهر الحكم الدولي يحيى البلوشي عـددا من البطاقات الملونة الصفراء لعدد من لاعبي الفريقين، ويرجع ذلك إلى عامل الخشونة التي ظهرت خلال مجريات اللقاء ، خاصة في الشوط الثاني الذي ظهر فيه الاحتكاك القوي بين اللاعبين من دون أي داع .

حالة طـرد

ربع الساعة الأخير من عمر المباراة شهد حالة طرد ضد لاعب فريق فنجاء باسل الرواحي بعـد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في حقه بعد الشد والاحتكاك مع احد لاعبي فريق النصر ، ليكمل أصفر الداخلية بقية اللقاء منقوصا بعشرة لاعبين ، ليستغل النصر ذلك النقص العددي ليضيف الهدف الثاني له في اللقاء .

حضور

شهدت المباراة أمس الأول حضور عدد من أعضاء مجلس إدارة الناديين فنجاء ( المستضيف ) والنصر برئاسة ثابت اليافعي نائب الرئيس، الذين حرصوا على التواجد بالمنصة الرئيسية لاستاد السيب الرياضي، وتسجيل الوقفة الجماعية خلف فريقيهما في لقاء القمة الذي حمل معه عنواني الإثارة والندية خلال مجرياته القوية .

مساندة جماهيرية

سجلت جماهير فنجاء كعادتها حضورها المجيد خلال التواجد باللقاء ، للوقوف خلف فريقها برفقة رابطة المشجعين التي هي الأخرى كانت لها بصمة رائعة بتفاعلها مع أحداثه بشكل كبير ، وواصلت ترديد الألحان والأغاني الشجية ياالفنجاوي عليهم عليهم ، وكانت تمني النفس بخروج فريقها فائزا بالنقاط الثلاث أو الخروج بنتيجة التعادل السلبي أو الإيجابي على أقل تقدير باللقاء ... ولكن؟

متابعة فنية

تابع مباراة فريقي فنجاء والنصر الجهاز الفني المساعد لمدرب منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مهنا سعيد العدوي، حيث قام العدوي بمتابعة المباراة كاملة فنيا وتدوينه جانبا من الملاحظات على عـدد من لاعبي الفريقين ووضعهما تحت المجهر وتحت أعينه حول إمكانية الاستعانه بهم وضمها في قادم الوقت لصفوف المنتخب الوطني الأول الذي سيعود للتجمع ثانية في نهاية مايو القادم .

تألق الرشيدي

المباراة شهدت تألقا واضحا للحارس الدولي فايز الرشيدي الذي نجح في المحافظة على شباكه نظيفة طوال مجريات المباراة، والتصدي لجميع المحاولات التي قام بها خـط المقدمة لفنجاء ، كما كان هناك تألق واضح للمحترف المغربي عبدالرزاق تايري في وسط الميدان الذي بدوره نجح في إمداد خط المقدمة بالفريق بالعديد من الكرات البينية الجميلة والتي كان من إحداها تمريرة الهدف الأول الذي حمل إمضاء اللاعب مازن السعدي .

عتب من محبة

عـقب صافرة حكم اللقاء بنهاية المباراة ، شهدت الأجواء غضبا جماهيريا من جانب فئة قليلة من مشجعي الأصفر ، لتحدث مشادة كلامية بينها وبين أحد لاعبي الفريق وكادت الأمور أن تتطور لأكثر من ذلك ، لكن تدخل العقلاء في الوقت المناسب كان هو الحل للإشكالية التي حدثت ، واتى ذلك نتيجة عتب الجماهير على اللاعبين بعد الخسارة غير المتوقعة للفريق الأصفر الذي خسر على ملعبه وأمام جماهيره.

إلغاء المؤتمر الصحفي

لم يتم عقد المؤتمر الصحفي لمدربي الفريقين عقب نهاية المباراة بسبب عدم تواجد بقية ممثلي الصحف الأخرى لتغطية الحدث، مما ترك علامة استفهام كبرى لذلك.

الجمل : النصر لعب بواقعية

ونجـــــح في اســــتغلال فرصتين

أشاد مدرب النصر لكرة القدم المصري حمزة الجمل بالأداء الرجولي والمستوى الفني الذي قدمه لاعبو فريقه طوال مجريات اللقاء ، وأنهم كانوا ندا قـويا لفنجاءكونهم لعبوا أمام فريق كبير ، وأنه راض عن الأداء والنتيجة التي انتهت عليها المباراة في الأخير والتي منحتهم الحصول على النقاط الثلاث للتقدم للأمام في جدول الترتيب، وقدم شكره لإدارة النادي وللجهاز الفني المساعد وللاعبين بتقديمهم مباراة كبيرة ونجاحهم في الخروج فائزين بعد استغلالهم لفرصتين من مجمل الفرص التي أتيحت لهم طوال مجريات اللقاء وليحرزوا هدفي الفوز بالمباراة بعد أن لعب فريقه بواقعية تامة ونجحح لاعبوه في تطبيق خطته بالحرف الواحد بالملعب.

وأضاف إن المواجهة بين الفريقين كانت صعبه جدا، كون فنجاء يعتبر من الفرق الجيدة بالسلطنة التي تقدم مستويات فنية عالية جدا ، خاصة في الدور الثاني لبطولة دوري المحترفين ، مشيرا بأنه يملك عناصر دولية جيدة ، وأشار أنه سعى بكل قوة لكسب نتيجة اللقاء، بهدف العودة لطريق الانتصارات بعد الخسائر التي تعرض لها النصر في الجولات السابقة لعل آخرها خسارته لنهائي بطولة كأس مازدا للمحترفين أمام النهضة، وأضاف حمزة الجمل إنه وبالتعاون مع الجهاز الفني المساعد ووقفة الإدارة خلف الفريق في المرحلة السابقة فقد نجح في العمل على حل بعض الإشكاليات للاعبين فيما تتعلق بعملية الدوام ، وبالتالي تم تكثيف جرعات التمارين اليومية لتكون على فترتين صباحية ومسائية لرفع معدل مخزون اللياقة البدنية بين عناصر الفريق في الخطوط الثلاثة ، وخلق انسجام واضح فيما بينهم ليكونوا في أفضل جاهزية من كافة النواحي لخوض اللقاءات القادمة بإذن الله .

وطالب الجمل لاعبيه بنسيان نتيجة لقاء فنجاء وفرحة الفوز ، والتحضير للقاء القادم أمام صحم ، خاصة في بطولة الدوري الذي ذكر أنه بدأ يدخل مراحله الحاسمة بالبطولة مع تبقي سبع جولات فيه في منافساته القوية بالموسم الحالي .