977668
977668
الرياضية

الهدباء وشاهين والشاهينية والطيرة والجذاب والشاهينية وشاهين تفوز بالسباق

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

ختام سباق الهجن بميدان البطين ببهلا -

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

اختتمت بميدان البطين بولاية بهلا صباح أمس منافسات سباق الهجن التقليدي للشارة المقدمة من شركة بطي بن حمود الدرعي النفطية لفئة الفطايم أبكار لمسافة 1500 متر .

ويأتي تنظيم هذا السباق في إطار اهتمام لجنة ميدان البطين بولاية بهلا بسباقات الهجن التقليدية والمحافظة على الإرث الحضاري وتراث الآباء والأجداد وفي إطار الاهتمام الرسمي والشعبي بهذه الرياضة ولدعم ومساندة وتشجيع أصحاب الهجن .

وتضمن السباق سبعة أشواط وبمشاركة واسعة من قبل المهتمين برياضة الهجن . وفي نهاية أشواط السباق قام خالد بن سالم الدرعي بتسليم الفائزين الجوائز والهدايا المقدمة من الشركة الراعية للسباق ففي الشوط الأول حققت المركز الأول الهدباء لمالكها أحمد بن زايد الهنائي وفي الشوط الثاني حققت المركز الأول شاهين لمحمد بن فاضل الدرعي بينما شهد الشوط الثالث منافسة مثيرة واستحقت المركز الأول الشاهينية لمالكها محمد بن فاضل الدرعي وتمكنت الطيرة لمالكها احمد بن زايد الهنائي من تحقيق المركز الأول في الشوط الرابع وفي الشوط الخامس حققت المركز الأول الجذاب لصاحبها أحمد بن زايد الهنائي وفي الشوط السادس جاءت أولا الشاهينية للشيخ علي بن سليم الجنيبي وفي الشوط السابع والأخير حققت المركز الأول شاهين لمالكها الشيخ علي بن سليم الجنيبي .

وحول السباق والاهتمام بالهجن قال خالد الدرعي ان رياضة الهجن من الرياضات التي تحظى بشعبية واسعة في مختلف محافظات وولايات السلطنة وتشهد تنافسا كبيرا بين المهتمين، وقد شهدت هذه الرياضة تطورا ملحوظا واهتماما رسميا وشعبيا حيث تقام السباقات والمهرجانات السنوية والسباقات الشعبية وولاية بهلا من الولايات التي تولي رياضة سباقات الهجن الاهتمام والمتابعة والدعم الشعبي وتنظيم السباقات طيلة العام وسط نجاح ملحوظ في التنظيم والإعداد في مختلف ميادين الولاية. وأضاف بأن سباقات الهجن تعتبر رياضة عربية أصيلة ويتنافس مربو الهجن للمشاركة في السباقات التي تعلن من قبل ميادين السباقات بمختلف محافظات وولايات السلطنة للمحافظة على هذا الموروث الشعبي العماني العريق والذي نأمل أن تواصل الأجيال المحافظة عليه ويحظى بدعم المؤسسات والشركات الخاصة والأفراد .