الرياضية

المصنعــة يــرد الديــن لمــرباط 3 /‏‏‏ صفـــر

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

المرحلة الحاسمة لدوري الدرجة الأولى -

كتب - عادل بن مبروك البراكة -

تمكن فريق المصنعة من رد الدين لمنافسه فريق مرباط بنتيجة 3/‏‏صفر في المباراة التي جمعتهما مساء أمس على ملعب نادي مرباط ضمن منافسات الدور الثاني المرحلة الحاسمة لدوري عام الدرجة الأولى لكرة القدم، دخل فريق مرباط المباراة وهو في صدارة الترتيب برصيد 9 نقاط جمعها من الفوز على المصنعة 3/‏‏صفر وعلى المضيبي 1/‏‏صفر والتعادل مع السلام 2/‏‏2 والتعامل مع السيب سلبي، فيما دخل فريق المصنعة المباراة وهو في الترتيب الأخير برصيد 3 نقاط جمعها من التعادل سلبي مع السيب والسلام والتعادل 1/‏‏1 مع نزوى، وانتهت مباراة الذهاب بفوز مرباط بنتيجة 3/‏‏صفر، ومن خلال مجريات المباراة التي شهدت تبادل للهجمات بين طرفي اللقاء إلا أنها لم تشكل الخطورة على المرمى حتى الدقيقة 18 التي من خلالها كاد المحترف محمد الشاذلي أن يحرز هدف السبق لفريقه المصنعة إثر هجمة سدد من خلالها تسديدة قوية من على مشارف المرمى إلا أن حارس مرمى مرباط أحمد القلهاتي تألق في التصدي لتسديدة الشاذلي مما كانت ردة فعل مرباط سريعة من خلال هجمة مضادة لم يستغلها وليد السعدي الاستغلال الأمثل لهز شباك المنافس .

واصل الفريقان تبادل الهجمات مع أفضلية مرباط في الربع الأخير من الشوط الأول ففي الدقيقة 39 أضاع وليد السعدي فرصة هدف إثر تسديدة لم تصل الشباك واصل بعدها فريق مرباط الضغط إلا أن اللاعبين لم يستغلوا الفرص المتاحة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي. دخل الفريقان الشوط الثاني بهدف هز الشباك من خلال الهجمات المتبادلة حتى الدقيقة 51 التي شهدت هدف السبق للمصنعة عن طريق نوح رزيق الغاوي الذي استغل خطأ احتسبه حكم المباراة نايف البلوشي على بعد 35 ياردة أرسلها الغاوي مباشرة في شباك القلهاتي حارس مرمى مرباط الذي حاول للعودة للمباراة إلا أن المحاولات افتقدت التركيز من قبل المهاجمين.

الدقيقة 61 أضاع من خلالها النيجيري فيليب فرصة التعديل إلا أنه لم يستغل الفرصة المتاحة على إثرها أجرى مدرب فريق مرباط العراقي ثائر عدنان بإشراك سامي مبارك بدلا من عبدالله العمري. واصل مرباط ضغطه من أجل تعديل النتيجة من خلال الهجمات المتتالية إلا أن المصنعة تمكن من تعزيز النتيجة بهدف ثان في الدقيقة 67 إثر هجمة مضادة استغلها أحمد محمد العمير في هز شباك مرباط أثر تسديدة قوية.

فيما تبقى من عمر المباراة تبادل الفريقان الهجمات حتى الدقيقة 87 التي من خلالها تمكن المحترف أحمد العمير من إحراز هدف ثالث أثر تسديدة استقرت في شباك القلهاتي حارس مرمى فريق مرباط الذي خرج خاسرا بنتيجة 3/‏‏صفر . أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من نايف البلوشي للساحة وساعده على الخطوط كل يوسف الغافري وسالم العبري ومحمد المانعي رابعا وعبدالله باعبود مقيما ومراقبا .