الرياضية

مدرسة غلا بطلا لدوري الصالات لكرة القدم لفئة البراعم

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

شارك فيها 24 فريقا من ولايات المحافظة -

كتب – خليفة الرواحي -

توج فريق مدرسة غلا للتعليم الأساسي من ولاية بوشر بطلا لدوري الصالات لكرة القدم فئة البراعم التي نظمها قسم النشاط الرياضي بدائرة البرامج التعليمية بالمديرية العامة للتربية والتعليم بعد منافسات استمرت لمدة أسبوع كامل بمشاركة 24 فريقا يمثلون ولايات محافظة مسقط.

وأقيمت البطولة بنظام تصفيات الولايات وصعود فريقين من كل مجموعة للدور قبل النهائي وبعد منافسات قوية صعد للدور قبل النهائي فرق مدارس: رؤى المستقبل والنبوغ والمشارق وغلا والتفاني والفتح وسيح الظبي صباحي والمنجزات وخوله بنت اليمان والإثراء.

وأسفرت المباريات النهائية عن تتويج فريق مدرسة غلا للتعليم الأساسي من ولاية بوشر بالمركز الأول وحل فريق مدرسة خولة بنت اليمان من ولاية قريات في المركز الثاني وجاء فريق مدرسة المشارق من ولاية السيب في المركز الثالث.

وحقق جائزة هداف الدوري اللاعب حسام الناعبي من فريق مدرسة خولة بنت اليمان حيث أحرز 12 هدفا على مدار البطولة ، ونال اللاعب أيمن عماد محمد من مدرسة المشارق جائزة أفضل لاعب، وحقق الحارس شهاب الرقادي من مدرسة غلا جائزة أفضل حارس.

خطة النشاط الراضي

وحول البطولة قالت فاطمة بنت حمود الحارثية أخصائية النشاط الرياضي بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط: البطولة تأتي في إطار خطة النشاط الرياضي لمدارس مسقط لمستوى البراعم، حيث سجلت المباريات تنافسا جيدا ومثيرا بين الفرق المشاركة التي تمثل مدارس ولايات محافظة مسقط، حيث أقيمت التصفيات على مستوى الولايات وتأهل للتصفيات النهائية 10 فرق .

وأضافت: لقد تم اختيار كرة القدم كونها الرياضة الأكثر شهرة والأكثر شعبية على المستوى العالمي، فيقوم بممارستها الجميع من جميع الفئات العمرية، وذلك لسهولة لعبها ولمتعتها الكبيرة التي تعطيها لمن يقوم بممارستها، بالإضافة إلى عدم احتياجها إلى معدات كثيرة وكبيرة كباقي الرياضات فإنّ كل ما تحتاج إليه لممارسة هذه اللعبة هي الكرة، كما أن رياضة كرة القدم يمارسها المحترفون حول العالم وتعتبر كرة القدم محط اهتمام العديد من الناس حول العالم، فهي تعدّ مصدرا للمتعة والتسلية وفرصة جيدة لقضاء الوقت مع الأصدقاء، وفي ختام حديثها توجهت بالشكر والتقدير لمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر على توفير الصالة لإقامة منافسات الدوري.

مواهب واعدة

وقالت مريم بنت سيف الحوسني أخصائية نشاط رياضي: البطولة جيدة وسجلت مبارياتها تنافسا جيدا بين الفرق المشاركة وظهرت عدد من المواهب الكروية الواعدة، التي يمكن للأندية الرياضية الاستفادة منها في فرق المراحل السنية .

وأضافت أن رياضة كرة القدم فوائد متعددة حيث تؤكد الدراسات النفسية والسلوكية أنّ اللعب ظاهرة تسود الكائنات الحية كلها، وخصوصاً الإنسان، واللّعب لا يخص الأطفال الصغار؛ بل يشمل المراحل العمرية جميعها حتى أكبرها؛ وتعد رياضة كرة القَدم من أجمل الرياضات وأشهرها؛ لما فيها مِن فوائدَ كَثيرةٍ، منها أن ممارسة كرة القدم لفترات طويلة تسهم في التقليل من الإصابة بهشاشة العظام وتكسرها.

كما أن ممارستها تزيد من قوة إطار الهيكل العظمي، وتجعل العظام قوية إلى حد كبير، وتسهم في تقوية عضلة القلب، وتحسن اللياقة البدنيّة، كما أنها تدخل البهجةَ والسرور عند ممارستها مع الأصدقاء.

دوري ناجح

وأعرب حسام الناعبي من فريق مدرسة خولة بنت اليمان الحاصل على جائزة هداف البطولة برصيد 12 هدفا عن سعادته بهذه الجائزة وقال: الحمد لله لقد استطعت بتعاون زملائي اللاعبين وبالعزيمة والإصرار والتشجيع للفوز بلقب هداف البطولة، موضحا أن الدوري ناجح جدا وقدم للاعبين من أقراني فرصا لاكتساب مهارات جديدة والاحتكاك مع لاعبين وفرق جيدة، مشيدا بالمستوى الفني للبطولة وبالتنظيم الرائع لها، وقال أهدي الجائزة لفريقي والمدرسة التي هيأت لنا كل السبل للمشاركة في الدوري.