977329
977329
الرياضية

النصر يعبر فنجاء بهدفين

08 أبريل 2017
08 أبريل 2017

كـتب ــ عـــبدالله الـوهـيبي -

نجح فريق النصر في الفوز على مستضيفه فنجاء بنتيجة 2/‏‏ صفر في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب استاد السيب الرياضي ضمن الجولة التاسعة عشرة لمنافسات دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الحالي 2016/‏‏2017 .

لقاء الفريقين أوفى بالوعود من كافة النواحي المستوى الفني الذي ظهر عليه لاعبو الفريقين في الشوط الثاني فقط، وتحديدا بعد تسجيل النصر للهدف الأول في الدقيقة 69 عن طريق مهاجمه مازن السعدي، وعزز النتيجة البديل الناجح المحترف الاجنبي فالو جالاس في الدقيقة 94 من عمر اللقاء.

وبالفوز الذي حققه النصر يصل بذلك للنقطة 25 ليتقدم خطوة ايجابية للأمام، بينما بخسارته أمس يظل فنجاء عند نقاطه 26 ويتراجع من جديد للخلف في جدول التريب العام بالدوري، ولم ينجح في رد اعتباره لخسارة مواجهة الدور الأول بينهما .

ضربة البداية للقاء جاءت جيدة للمستضيف فنجاء في أول خمس دقائق من انطلاقتها التي جاءت بعدها متكافئة بالنسبة للاعبي الفريقين في محاولة للوصول لهز الشباك بهدف احراز هدف مبكر لكل منهما، ليضعه في أفضلية جيدة مع مرور الدقائق القادمة لمجرياتها القوية، لتظهر معها جانب من اللمحات الفنية لعدد من عناصر الفريقين صاحبة الخبرة الميدانية إلى جانب المواهب الشابة الاخرى والمحترفين الأجانب، فضلا عن الخبرة في اللقاء التي مثلت مفترق الطريق لكل منهما في محاولة للخروج بنتيجة ايجابية مع انقضاء الحصة الأولى للقاء .

وتشهد الدقيقة السابعة اهدار أولى الفرص الحقيقية لفنجاء عن طريق الدولي عبدالعزيز المقبالي بالكرة القوية التي سددها من خارج منطقة العمليات لكنها خرجت بجانب القائم الأيمن لمرمى الحارس فايز الرشيدي وفرصة ثانية للمهاجم شوقي الرقادي لكنه لم يستغلها بشكل مثالي ليتدخل مدافع الفريق الأزرق خالد اسكندر لإبعادها في الوقت المناسب لخارج المرمى إلى ضربة ركنية عند الدقيقة العاشرة.

بعـدها أحس لاعبو النصر بخطورة الموقف، ليبدأوا في مبادلة المستضيف فنجاء الهجمات السريعة والخطرة التي من احداها كاد المهاجم مازن السعدي أن يخطف هدف السبق الأول في اللقاء في الدقيقة 15 لكن كرته القوية أبعدها الحارس مازن الحسني لخارج المرمى باللحظات الأخيرة .

وفرصة ثانية لخط المقدمة بالنصرعن طريق رأسية جمعة درويش خطفها وسط غفلة من مدافعي فنجاء، لكنها خرجت لخارج المرمى في الدقيقة 20، ليحتسب حكم اللقاء بعدها دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تحمل معها أي جديد وبقاء النتيجة على حالها سلبية بدون أهداف .

الشوط الثاني بدايته جاءت سريعة كبداية الشوط الأول الذي دخله لاعبو الفريقين بقوة كونه لقاء مهما وحاسما بينهما اذا ما أرادا التقدم للأمام لذلك فقد صاحبه نوع من الحذر والحرص الشديد لتجنب الوقوع في الأخطاء التي قد تكلف أي منهما خسارة لقاء الجولة التاسعة عشرة في الدوري .

ويأتي دور مدربي الفريقين الوطني سليمان المزروعي ( فنجاء ) والمصري حمزة الجمل ( النصر ) بعدها من خلال الدفع بعدد من اللاعبين البدلاء بهدف زيادة النزعة الهجومية لكل منهما، ليرتفع رتم اللقاء للأعلى فنيا بعدها بشكل تدريجي ومعها يبدأ مسلسل اهدار الفرص السهلة والخطرة من قبل لاعبي فنجاء الذين كانوا أكثر مبادرة في الضغط على مرمى الحارس فايز الرشيدي الذي بدوره تألق في انقاذ فريقه من مجموعة من الهجمات التي قادها خط هجوم الأصفر بقيادة الدولي عبدالعزيز المقبالي وشوقي الرقادي ومن خلفهم قائد الفريق محمد المعشري في المقابل كانت هجمات النصر عن طريق جمعة درويش وعبدالله نوح والمغربي عبدالرزاق تايري لكنها لم تستثمر بشكل جيد باللقاء . على الرغم من الضغط الذي مارسه فنجاء على مرمى فايز الرشيدي، الا أن الدقيقة 69 شهدت احراز هدف التقدم الأول للضيوف النصر عن طريق المهاجم المتقدم مازن السعدي بعد استغلاله لتقدم مدافعي فنجاء ليستغل السعدي سرعته من الجهة اليسرى ويتقدم بانطلاقته الجيدة ليواجه الحارس مازن الحسني ويلعبها على يمينه داخل المرمى وسط فرحة عارمة من زملائه اللاعبين والجهازين الفني والإداري لأزرق محافظة ظفار .

وتمكن النصر من مضاعفة النتيجة بإضافة الهدف الثاني عن طريق البديل الاجنبي فالو جالاس في الدقيقة 94 لتنتهي المباراة في نهايتها بفوز النصر بنتيجة 2/‏‏ صفر.