977251
977251
الرئيسية

قتلى وجرحى في حادثة دهس بشاحنة بالعاصمة السويدية

07 أبريل 2017
07 أبريل 2017

رئيس الوزراء: جميع الملابسات تشير إلى هجوم إرهابي -

ستوكهولم - (رويترز): قالت الشرطة السويدية إن ثلاثة أشخاص قتلوا امس عندما دهست شاحنة حشدا من الناس في شارع تجاري بوسط العاصمة ستوكهولم ثم اصطدمت بمتجر.

ونقلت الوكالة الوطنية للأنباء (تي.تي) عن رئيس الوزراء ستيفان لوفين قوله إن جميع الملابسات تشير إلى أن الدهس هجوم إرهابي.

وأغلقت الشرطة جزءا من وسط ستوكهولم وتم إخلاء المنطقة. ونشرت السلطات أعدادا كبيرة من أفراد الشرطة والعاملين في خدمات الطوارئ.

وقال مراسل لراديو السويد «رأيت ثلاثة قتلى على الأقل لكن يمكن أن يكون هناك أكثر».

وقالت وكالة تي.تي إن الشرطة أكدت مقتل ثلاثة أشخاص ولم يعلن القبض على أي مشتبه به. ورأى شاهد من رويترز ما بدا أنها جثث مغطاة في مكان الحادث. ووقعت عدة حوادث دهس بشاحنات أو سيارات في أوروبا خلال العام المنقضي. وفي 2010 حثت القاعدة أتباعها على استخدام الشاحنات كسلاح. وفي 22 مارس هذا العام دهس رجل بسيارة المارة على جسر ويستمنستر في لندن وقتل أربعة ثم طعن رجل شرطة حتى الموت قبل أن تطلق الشرطة النار عليه. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن هجوم بشاحنة في مدينة نيس الفرنسية في يوليو أودى بحياة 86 شخصا وعن هجوم في برلين في ديسمبر بشاحنة قتل فيه 12 شخصا.

ونقلت وكالة (تي.تي) السويدية للأنباء عن شركة جيرهوسن المالكة والمشغلة لمحطات القطارات قولها إن الشرطة السويدية أمرت بإخلاء محطة القطار المركزية في ستوكهولم بعد أن دهست شاحنة حشدا في شارع قريب مكتظ بالمشاة مما أسفر عن مقتل وإصابة العديد من الأشخاص.