العرب والعالم

أسرى «فتح»: إضراب 17 أبريل «انتفاضة» ضد السجّان الإسرائيلي وسياساته

07 أبريل 2017
07 أبريل 2017

رام الله -عمان: اعتبر أسرى حركة «فتح» في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، امس أن إضرابهم عن الطعام المقرّر تنفيذه في ذكرى «يوم الأسير الفلسطيني» بتاريخ 17 إبريل الحالي، سيكون بمثابة «انتفاضة ضد السياسات الإسرائيلية».

وقال الأسرى في رسالة نشرتها وسائل اعلام فلسطينية، «إن هذا الإضراب سيكون بمثابة انتفاضة على القوانين والإجراءات الإسرائيلية ما بات يزيد من المعاناة داخل الأسر».

ووجه الأسرى نداءات إلى الجماهير الفلسطينية والمتضامين حول العالم لمساندتهم في إضرابهم الذي أكدوا على نيتهم الاستمرار فيه حتى تحقيق مطالبهم المتمثلة بتحسين ظروفهم الاعتقالية، ووقف السياسات العقابية بحقهم.

وشدد الأسرى في بيانهم، على أن الانتقال في قضية الحركة الأسيرة من مسألة وطنية محلية إلى عربية وعالمية، أصبح «مطلبا ملحا».

ومن الجدير بالذكر أن أسرى «فتح»، بقيادة عضو اللجنة المركزية للحركة الأسير مروان البرغوثي، سيبدأون في الـ 17 من إبريل الحالي (يُصادف يوم الأسير الفلسطيني) إضرابًا عن الطعام احتجاجًا على ممارسات إدارة سجون الاحتلال بحق المعتقلين.

وتقدر مصادر حقوقية وجود نحو 7 آلاف أسير فلسطيني في سجون الاحتلال موزعين على 22 سجنا ومركز تحقيق وتوقيف، محتجزين في ظل ظروف حياتية صعبة بينهم 49 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصر، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 350 طفلا يقبعون في سجني «مجدو» و«عوفر»، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700 أسير.