عمان اليوم

استعراض أبرز مشاريع «الكهرباء والمياه» بشمال الشرقية

06 أبريل 2017
06 أبريل 2017

إبراء - سالم بن محمد البراشدي -

احتفلت الهيئة العامة للكهرباء والمياه بمحافظة شمال الشرقية باليوم العالمي للمياه والذي جاء هذا العام تحت شعار«المياه والصرف الصحي»، الذي أقيم في قاعة غرفة تجارة وصناعة عمان بإبراء، لمواكبة العالم بالاحتفال باليوم العالمي للمياه، والذي أقرته الأمم المتحدة في عام 1992 بتخصيص الثاني والعشرين من مارس يوما عالميا يحتفل فيه العالم بالمياه.

اشتمل الحفل على عدد من الفقرات بدأت بتلاوة من الذكر الحكيم، بعد ذلك قدم المهندس إبراهيم النزواني مدير التشغيل بمحافظة شمال الشرقية كلمة الهيئة العامة للكهرباء والمياه، موضحا رؤية الهيئة الرامية إلى الحرص على توفير المياه الصالحة للشرب وخدمات الطاقة بجودة عالية وبصفة مستدامة لكافة المواطنين والمقيمين على أرض السلطنة.

واستعرض النزواني في كلمته منظومة القيم التي تعمل عليها الهيئة العامة للكهرباء والمياه، والتي تشمل تحقيق كفاءة تشغيلية عالية والتركيز على خدمات المشتركين و تنمية وتطوير الموارد البشرية، وأن تكون مؤسسة من الطراز العالمي.

كما تضمن الحفل تقديم عرض مرئي للإنجازات التي حققتها الهيئة، حيث تمّ إبراز المشاريع التي نفذتها الهيئة في المحافظة، وقدم المهندس سليمان العبري مدير التشغيل بمحافظة الظاهرة قصيدة شعرية، بعد ذلك استعرض سالم العبدلي رئيس قسم جودة المياه بمحافظة شمال الشرقية جهود الهيئة في مراقبة وفحص جودة المياه، مشيرا إلى أبرز المعايير والمواصفات التي تتبعها الهيئة في إنتاج مياه صالحة للشرب وفق المواصفات والمقاييس التي اعتمدتها منظمة الصحة العالمية.

وأوضح العبدلي دور مختبرات الهيئة وأنواع تحاليل المياه وتعريف تلوث المياه، كما تمّ تقديم أوبريت طلابي لجمعية المرأة العمانية بإبراء، وتقديم اسكتش مسرحي، وتقديم عرض مرئي لآليات العمل التي تتبعها الهيئة في تحقيق أعلى معايير الصحة والسلامة في البيئة المهنية.

وأضاف المهندس عبدالله الراشدي في العرض المرئي إلى مبادئ الهيئة فيما يتعلق بالصحة والسلامة، ودور وإنجازات دائرة الجودة والصحة والسلامة البيئية، والتعريف بالدائرة. واختتم الحفل بتكريم المتقاعدين من الهيئة بمحافظة شمال الشرقية، وتكريم الجهات المشاركة في تنظيم الحفل، وتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل.

الجدير بالذكر، قام راعي الحفل بجولة في المعرض المصاحب للحفل، والتعرف على أقسام ومديريات الهيئة وركن لوزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه، وشركة الطائر الحديثة وشركة المنصور الدولية والمراسم. حضر الحفل سعادة الشيخ صقر بن سلطان الشكيلي والي إبراء، ومديرو ومسؤولو عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة بمحافظة شمال الشرقية.