عمان اليوم

ختام التدقيق الداخلي بتعليمية ظفار

06 أبريل 2017
06 أبريل 2017

مكتب صلالة – عامر بن غانم الرواس -

اختتم فريق التدقيق الداخلي بوزارة التربية والتعليم جلسته الختامية للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار التي أتت لمتابعة أهداف التدقيق ومجاله والالتقاء بفريق برنامج التدقيق الداخلي التابع للمديرية وذلك بحضور حمد بن خلفان الراشدي المدير العام وممثلي دوائر وأقسام مجال المطابقة.

بدأ البرنامج بالجلسة الافتتاحية للتدقيق تلي ذلك تنفيذ التدقيق ميدانيا على دوائر وأقسام مجال المطابقة وذلك للتحقق من مدى تطبيق المعايير والبنود التعاقدية والقوانين المنظمة لقواعد العمل وفي اليوم الثاني قام الفريق بزيارة لدائرة الشؤون الإدارية بجميع تقسيماتها ثم توجه إلى مدرسة منبع الحكمة للتعليم الأساسي الصفوف (5-9) التقى خلالها بمديرة المدرسة ميزون البطحري واطلع على بعض العينات أثناء التدقيق وتم عمل مقابلات لبعض الإداريات والمعلمات بالمدرسة.

كما تم أثناء التدقيق متابعة مدى الالتزام بتنفيذ بنود الإجراءات ومدى التحسين الذي يؤكد على وجود نظام إدارة جودة يتسم بالقوة والفاعلية ويحقق متطلبات مواصفة الأيزو 9001 ومدى تحقيق الجودة في الخدمات المقدمة للمستفيد.

وانتهى التدقيق بعقد الجلسة الختامية للتدقيق الداخلي حيث تم عرض ملاحظات التدقيق وذكر التطبيقات الجيدة التي تمارسها التقسيمات بالإضافة إلى حالات عدم المطابقة المرصودة وفرص التحسين، وفي ختام الجلسة تم الرد على الاستفسارات المقدمة للفريق الزائر وتمت الإجابة عليها وتوضيح ما لزم بيانه.

وترأس فريق تدقيق الداخلي الدكتور أحمد الشعيلي بحضور كل من سليمان الساعدي وسعيد الغماري وهيفاء الزدجالية وهدى العريمية وتعتبر التدقيقات الداخلية جزء أساسي في نظام إدارة الجودة ينفذ على فترات مخططة لتقديم معلومات لتلبية متطلبات المنظمة الإدارية بنفسها لنظام إدارة الجودة ومتطلبات مواصفة الأيزو 9001.