976273_389
976273_389
آخر الأخبار

تفقد سير العمل بسد وادي لعفلي بضنك

06 أبريل 2017
06 أبريل 2017

محمد الوحشي.

ضنك في 6 ابريل/ اطلع سعادة الشيخ سيف بن حمير ال مالك الشحي محافظ الظاهرة على سير العمل بمشروع سد وادي لعفلي ببلدة دوت بولاية ضنك وذلك خلال الزيارة الميدانية التي قام بها سعادته بمعية سعادة الشيخ حمد بن حمود المحروقي والي ضنك وسعادة الشيخ حمود بن احمد اليحيائي عضو مجلس الشورى واعضاء المجلس البلدي بهدف الاطلاع على مراحل العمل في هذا المشروع الحيوي الذي يلقى متابعة مستمرة من قبل المجلس البلدي بالمحافظة وقد اشاد سعادته بالجهود الكبيرة التي بذلها الاهالي لتوفير الموارد المالية والتي بلغت نحو ١٤٨ ريال عماني كونه يقام بالجهود الذاتية مثمنا سعادته لهم هذه المبادرة .

ويعد سد وادي لعفلي اول سد بالولاية وقد تم اختيار موقعه ليكون ملائما ويوفر اقصى استفادة من مياه الامطار حيث سيعمل على تغذية الخزانات الجوفية والابار بالمنطقة وكذلك الافلاج التي اصبحت تعاني من شح المياه .. هذا وتبلغ المدة الزمنية للانجاز اثنى عشر شهرا وقد تم اعتماد مواصفات السد من قبل وزارة البلديات الاقليمية وموارد المياه والتي تشرف على مراحل تنفيذه .

ويبلغ طول السد اكثر من (١٠٥) امتار وبارتفاع ثمانية أمتار ومركز عبور للمياه بارتفاع ستة امتار ويعتبر داعما مهما للمخزون الجوفي حيث من المؤمل ان يغطي جانبا كبيرا من النقص المائي الذي تعاني منه المنطقة والولاية بشكل عام .

كما دعا سعادته الدوائر الخدمية بالولاية الى تلبية احتياحات المواطنين قدر المستطاع تبعا للامكانيات المتاحة مشيرا الى اهمية توزيع الخدمات بالتوازن لتحقيق تنمية متوازنة ومستدامة.