974952
974952
الاقتصادية

مذكرة تفاهم بين تقنية المعلومات و«أوبال» لتأهيل الخريجين

05 أبريل 2017
05 أبريل 2017

تدريب الباحثين عن عمل في برمجيات الحاسب الآلي -

وقعت كل من هيئة تقنية المعلومات - الجهة المسؤولة عن التحول للحكومة الإلكترونية بالسلطنة - والجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) - أول جمعية في مجال صناعة النفط والغاز بالسلطنة، على مذكرة تفاهم، لدعم مشروع تدريب الباحثين عن عمل في مجال برمجه الحاسب الآلي. وقع مذكرة التفاهم عن الهيئة العامة لتقنية المعلومات الدكتور سالم بن سلطان الرزيقـي الرئيس التنفيذي لهيئة تقنية المعلومات، وعن الجمعية العمانية للخدمات النفطية (أوبال) مسلّم بن راشد المنذري الرئيـس التنفيذي للجمعية العمانية للخدمات النفطية.

وفي تصريح مفصل أكد عبدالله السناني المدير التنفيذي للموارد البشرية في أوبال أن توقيع مذكرة التفاهم تأتي من منطلق حرص هيئه تقنيه المعلومات والجمعية العمانية للخدمات النفطية على تأهيل الخريجين العمانيين وتدريبهم في مجالات متخصصة بنظم المعلومات المرغوبة من الشركات القطاع الخاص في السلطنة لمواكبة البرمجيات الحديثة، وذلك لتحقيق أكبر استفادة ممكنة.

وأكد السناني أن توقيع المذكرة سوف تعزز التعاون بين الطرفين من خلال برامج الدعم المتبادلة من حيث التقنيات والخبرات، وتشجيع الاستثمار وخاصه للشركات المتوسطة والصغيرة في مجال تقنية المعلومات.

و سوف تشمل أوجه التعاون بموجب هذه المذكرة تبادل الزيارات الميدانية للاطلاع على الخبرات ومهارات العمل في المجالات الإدارية والفنية. والعمل على بلورة الجهود المبذولة في تنفيذ مشاريع الاستثمار الاجتماعي بين الطرفين لتحقيق استفادة أكبر للمجتمع. وسوف تعمل الجمعية العمانية للخدمات النفطية بالتنسيق مع الشركات الأعضاء على تطبيق التعمين في الوظائف الخاصة بإدارة قواعد وبيانات وبرمجه الحاسب الآلي على أن تقوم هيئة تقنية المعلومات بتوفير التدريب الخاص والإشراف الكامل على عملية التدريب في حالة توفر المخصصات المالية.