الاقتصادية

نـــدوة نقاشـــــيّة حــــــول الشراكة بين القطاعين العام والخاص

05 أبريل 2017
05 أبريل 2017

في تعاونٍ مثمرٍ مع مجموعة الأعمال الأستراليّة في السلطنة، أعلن المركز التجاريّ العُماني الأمريكيّ عن استضافة ندوةٍ خاصة حول الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حيث سيحلّ سعادة طلال بن سليمان الرحبي، نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط، ضيف شرفٍ على الندوة. هذا، وسينضمّ كلّ من كلات البلوشي، الرئيس التنفيذيّ لمؤسسة عُمان للاستثمار، وعبدالعزيز الرئيسي، الخبير في ديوان البلاط السلطانيّ، إلى سعادة طلال الرحبيّ للحديث عن أهداف السلطنة من شراكة القطاعين العام والخاص ومدى ملاءمة النماذج العالميّة القائمة مع المشهد الاقتصاديّ المحليّ.

وبهذه المناسبة، قال علي كمال داود، رئيس المركز التجاري العُماني الأمريكي: إنّنا نتطلّع للاستماع إلى الآراء المثرية لسعادة طلال بن سليمان الرحبيّ حول هذا الموضوع المهم. ولا شكّ بأنّ هذه الفعاليّة ستمثّل منصة قيّمة لرفد شركات القطاع الخاص بالمعلومات المهمّة بهذا الخصوص، حيث تسعى الحكومة بجديّة لإشراك القطاع الخاص بشكلٍ أكبر في عمليات تنفيذ وإدارة المشاريع والمرافق الكبرى. وإن تنظيم مثل هذه اللقاءات يمثّل جزءًا لا يتجزأ من رسالة المركز لزيادة الوعي حول الآفاق الاستثماريّة الواعدة في السلطنة.

وفي إشارة إلى الأهمية المتنامية لمشاركة القطاع الخاص في العملية التنموية في السلطنة، قالت سوزان راي، رئيسة مجموعة الأعمال الأستراليّة في عُمان: مع قرب الإعلان عن قانون شراكة القطاعين العام والخاص في السلطنة، يمثّل هذا اللقاء المحوريّ فرصة قيّمة لأعضاء مجموعتنا وغيرهم من المهتمين للتعرّف على كيفية استفادة القطاع الخاص من فرص الشراكة المحتملة مع الحكومة ومدى مساهمتها في تنمية الاقتصاد الوطنيّ.

هذا، وستعقد الندوة في فندق جراند هرمز بمسقط يوم الاثنين العاشر من إبريل، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى الثانية عشرة ظهرًا، حيث سيليها مأدبة غداء خاصة. وسيكون الحضور مجانيًّا لأعضاء المركز التجاريّ العُماني الأمريكيّ ومجموعة الأعمال الأستراليّة في عُمان، في حين ستكون رسوم المشاركة 15 ريالاً عُمانيًّا لغير الأعضاء الراغبين في الحضور.