1016506
1016506
آخر الأخبار

«اقتصادية الشورى» تعقد لقاءات موسعة مع رجال الأعمال بشمال الباطنة

05 أبريل 2017
05 أبريل 2017

شمال الباطنة 5 أبريل/ تتابع اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى عن قرب التحديات والمعوقات التي تواجه المشاريع التجارية والصناعية بمحافظة شمال الباطنة والوقوف على تلك التحديات واللقاء بالمعنيين من مختلف القطاعات العامة والخاصة ومناقشتهم من خلال الاطلاع على مرئياتهم وبحث سبل تذليل تلك المعوقات ومساندتهم في إزالة العقبات بهدف تحقيق مشاريع ذات عوائد اقتصادية تساهم في دعم الاقتصاد الوطني وتعزيز مكانة القطاع الخاص.

وأوضح سعادة الدكتور صالح بن سعيد مسن الكثيري رئيس اللجنة الاقتصادية والمالية بمجلس الشورى بأنه وفي إطار زيارة اللجنة كانت المحطة الأولى من زيارتهم في يومهم الثاني عقد لقاءات موسعة مع رجال الأعمال بغرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة، ومناقشة أبرز المعوقات والعقبات التي يواجهها أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ورجال الأعمال، وتم بحث سبل معالجتها لدعم ذلك القطاع الحيوي. وأوضح أن اللجنة زارت أيضا ميناء شناص الذي يعتبر امتدادًا لمنطقة صحار ومركزا مهما لتنشيط حركة التجارة المحلية في ولايات شمال الباطنة خاصة فيما يتصل بصيد الأسماك وتجارة المواشي والمنتجات الزراعية. وقد تم الوقوف على أبرز التحديات التي قد تعيق العاملين في الميناء وجمع تلك المعلومات بهدف دراسة تلك التحديات ورفعها للمعنيين والمشاركة في تذليل تلك المعوقات لضمان تحقيق الأهداف المنشودة من إنشاء الميناء وتفعيله.

وفي محطتها الأخيرة زارت اللجنة الاقتصادية المخططات الجديدة للمنطقة الصناعية واللوجستية في ولاية شناص على أمل أن تكون هذه المناطق امتدادًا للانتعاش الصناعي والتجاري لميناء صحار والمنطقة الحرة كي تكون نافذةً تجاريةً على منطقة الخليج العربي.