المنتخب الوطني يلاقي سوريا 30 مايو والأردن 4 أكتوبر

إيران والصين يطلبان اللعب بمسقط –

يلتقي المنتخب الوطني مع نظيرة السوري بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر يوم 30 مايو المقبل استعدادا للقاء فلسطين في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس أمم آسيا كما سيلعب المنتخب الوطني تجربة ودية مع نظيرة الأردني في إمارة دبي يوم 4 أكتوبر المقبل.
من جانب آخر يعود مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم فيبريك بعد الإجازة الاضطرارية التي منحها له اتحاد الكرة لبعض الظروف الخاصة وحالت دونه والإشراف على أول مباراة للأحمر في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات أمم آسيا الإمارات 2019 والتي جمعته أمام بوتان وانتهت بفوز كبير بلغ 14 هدفا.
سيعقد المدرب عقب وصوله اجتماعا مع الجهاز الفني والإداري والاستماع لتقرير من المدرب مهنا سعيد الذي أشرف على مباراة بوتان حول اللقاء وستتم مناقشة برنامج الفترة المقبلة استعدادا للمواجهة المهمة أمام فلسطين في المجموعة الرابعة التي تمثل التحدي الحقيقي للمسيرة في التصفيات.
سيناقش الاجتماع الترتيبات الخاصة بالمعسكر الداخلي الذي سيبدأ في يوم 26 مايو المقبل وأداء تجربة ودية أمام سوريا في مسقط ومن ثم السفر إلى المعسكر الخارجي الذي يتوقع أن يكون في الأردن أو لبنان وذلك لتشابه الأجواء بينهما وأجواء فلسطين.
وسيبحث الجهاز الفني فرصة تلبية الدعوة التي قدمها الاتحاد الإيراني ورغبته في لعب مباراة ودية في مسقط خلال الفترة من 24 إلى 26 مايو القادم. وعلى ضوء الدعوات سيحدد الجهاز الفني برنامج تجاربه الودية خلال الفترة المقبلة لمواجهة فلسطين في 13 يونيو المقبل في رام الله ومن ثم يستضيف المالديف في الخامس من سبتمبر المقبل وقبلها سيؤدي مباراة ودية أمام منتخب الأردن في الإمارات في الرابع من أكتوبر ضمن التحضيرات الفنية الخاصة بالمواجهة الثالثة في المنافسة.
من جهته وجه اتحاد كرة القدم الدعوة إلى اتحاد الكرة السوري الشقيق لإقامة مباراة ودية بين المنتخب الأولمبي ونظيره السوري في الحادي والعشرين من يونيو القادم في مسقط، كما أرسل الاتحاد دعوة مماثلة إلى الاتحادين الإماراتي والبحريني الشقيقين حول ذات الأمر ولتوفير تجارب قوية للأولمبي ضمن استعداداته للمشاركة في التصفيات الأولمبية التي تقام نهايتها في الصين عام 2018. فيما تأكد أن تستضيف مسقط مباراتين تجريبيتين للأولمبي يومي الثامن والحادي عشر من يونيو المقبل أمام شقيقه المنتخب الأولمبي الأردني.