05042017_073302_0
05042017_073302_0
آخر الأخبار

بلدي ظفار يدرس تأثير الظواهر السلبية على الثروات البحرية

05 أبريل 2017
05 أبريل 2017

كتب: بخيت كيرداس الشحري

مكتب صلالة/ 5 أبريل/ ناقش المجلس البلدي لمحافظة ظفار صباح اليوم المجلس بعض الظواهر السلبية لعمليات الصيد الجائر وتأثيراتها على الحياة البحرية والثروة السمكية التي تتميز بها المحافظة، وقد اطلع المجلس على إفادة المديرية العامة للثروة السمكية حول هذا الموضوع، كما بحث أهمية تنظيم عمل سيارات الأجرة وحل الإشكاليات التي تواجه العاملين في هذا المجال عملا باختصاصات المجلس في اقتراح تنظيم عمل سيارات الأجرة ووسائل النقل العام بالتنسيق مع الجهات المختصة، وذلك خلال جلسته الاعتيادية الرابعة لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ سالم بن عوفيت بن عبد الله الشنفري رئيس بلدية ظفار رئيس المجلس البلدي لمحافظة ظفار.

وناقش المجلس خلال الاجتماع أهمية تفعيل بنود الأمر المحلي رقم(1/2001) بشأن تنظيم المخيمات في محافظة ظفار خاصة فيما يتعلق باشتراطات منح تراخيص التخييم وإزالة مخلفات التخييم وفق الاشتراطات المحددة بالأمر المحلي وذلك حفاظاً على البيئة والمنظر الجمالي العام.

وفي إطار اهتمام المجلس البلدي بشجرة اللبان، والتي تعد من أهم المعالم السياحية والتاريخية للمحافظة، بحث المجلس في اجتماعه الرابع لهذا العام مقترحاً حول إقامة "احتفالية اللبان" لتسليط الضوء على الأهمية التاريخية والاقتصادية لشجرة اللبان وضرورة الحفاظ على استدامة حصاد محصول اللبان.

كما صادق المجلس خلال هذا الاجتماع على محضر اجتماعه السابق، والذي اشتمل على بحث أبرز ما قدمته وزارة السياحة من خدمات وتسهيلات لزوار المحافظة لإنجاح الموسم السياحي للعام الماضي من خلال تقرير المديرية العامة للسياحة بمحافظة ظفار حول موسم الخريف 2016، إلى جانب بحث كيفية الاستفادة من مياه الصرف الصحي المعالجة في أعمال البناء والطرق وغيرها من الاستخدامات. واطلع على أبرز الإجراءات المتخذة لتنفيذ توصيات وقرارات المجلس باجتماعه (2/2017).