الأولى

إعادة حصة السلطنة من الحجاج إلى 14 ألفا

04 أبريل 2017
04 أبريل 2017

فتح التسجيل لشركات جديدة لتعزيز الخدمات -

كتب ـ سيف الفضيلي: علمت $ أن حصة السلطنة من الحجاج قد عادت إلى ما كانت عليه قبل أربع سنوات حيث سيكون العدد 14 ألف حاج، جاء ذلك بعد موافقة السلطات السعودية.

وتعمل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حاليا على التعامل مع هذه الزيادة وستعلن عبر وسائل الإعلام المختلفة عن الخطط والآلية التي وضعتها لموسم حج 1438هـ.

وكانت الوزارة قد فتحت المجال اعتبارا من الأحد الماضي لتسجيل شركات حج جديدة وفق ضوابط محددة ما يتيح فرصة كبيرة للمنافسة الشريفة بين تلك الشركات لتقديم أرقى وأفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وبأسعار منافسة.

وكانت السعودية قد خفضت قبل أربع سنوات أعداد الحجاج من جميع الدول ومن بينها السلطنة بنسبة 20% بسبب أعمال التوسعة في الحرم المكي في تلك الفترة وما يترتب عليه من ازدحام الناس في ساحة الحرم ومحيطه والطرق المؤدية إليه، وكانت حصة السلطنة في تلك المواسم (11200) حاج.

يذكر أن وزارة الأوقاف والشؤون الدينية قد استحدثت نظاما إلكترونيا لتسجيل الحجاج، اعتبارا من الموسم الماضي 1437هـ والذي قد تم التنسيق بشأنه مع العديد من الجهات الحكومية من أجل تسهيل كل ما يتعلق بالتسجيل الإلكتروني للحجاج وعدم الحاجة لإملاء الكثير من البيانات التي يمكن الحصول عليها إلكترونيا من جهات أخرى.