بلدية هيماء تحتفل باليومي العربي والعالمي للمياه

هيماء – خالد الجنيبي –

نظمت بلدية هيماء ممثلة بقسمي موارد المياه والتوعية وبالتعاون مع دائرة شؤون موارد المياه بالمديرية العامة للبلديات الإقليمية وموارد المياه بمحافظة الوسطى، في إطار مواكبة الاحتفال باليومين العربي والعالمي للمياه، عددا من الفعاليات والتي تهدف إلى التوعية بأهمية المحافظة على المياه والحد من ظاهرة الاستنزاف الجوفي وإبراز دور السلطنة في إيجاد الحلول والبدائل كإقامة السدود ومشاريع الأفلاج ومعالجة مياه الصرف الصحي.
وفي هذا السياق ألقى أحمد بن سالم العبادي فني حقل بدائرة شؤون موارد المياه بالوسطى محاضرة توعوية في كل من مدرسة الوسطى ومدرسة أبو مضابي للتعليم الأساسي بعنوان الوضع المائي في السلطنة تطرق خلالها بالتعريف على مصادر المياه في السلطنة وأهمية الوعي بإدارة الموارد المائية. بينما ألقى محمد جابر الشيباني فني حقل ببلدية هيماء وبمشاركة سليمان بن ناصر العلوي فني حقل بدائرة شؤون موارد المياه بالوسطى محاضرة بمدرسة الوسطى للبنين سلطت الضوء على مصادر المياه والوضع المائي في السلطنة والتحديات التي تواجه الثروة المائية وطرح
مسألة مياه الصرف الصحي كمصدر مائي بديل. وأقيمت في مدرسة هيماء للتعليم الأساسي فعالية توعوية عن أهمية المحافظة على المياه وتم بعدها توزيع مطويات وكتب توعوية مختلفة عن المياه بالإضافة إلى إصدارات الوزارة للتعريف بدور ومنجزات ومشاريع الوزارة في هذا المجال. وكما أقيمت مسابقة تلوين تثقيفية لأطفال روضة أنوار هيماء لتعريفهم بأهمية المحافظة على المياه وعدم الإسراف به اختتمت بتوزيع هدايا تشجيعية للأطفال.