974326
974326
الرياضية

النصر سوبر الهوكي

04 أبريل 2017
04 أبريل 2017

صلالة - عادل بن مبروك البراكة -

مازالت ردود الأفعال حول فوز الفريق الأول للهوكي بنادي النصر بكأس أول سوبر متواصلة بين أبناء محافظة ظفار، والذي يعتبر إنجازا تاريخيا حققه هوكي النصر الذي بات الرقم الصعب في لعبة الهوكي في السلطنة، حيث تمكن من تحقيق أول كأس سوبر على حساب منافسه فريق السيب بطل كأس السلطان قابوس للهوكي والذي لم يكمل المباراة احتجاجا على قرارات الطاقم التحكيمي المكون من خليل البلوشي وصالح البلوشي والحكم الثالث إبراهيم النوفلي واثنين من القضاة عبدالله الحراصي وأحمد بن سالم بن خميس وراقبها فنيا محمد العويلي بعدما كان النصر قد احرز هدفين ولَم يتبق من عمر المباراة سوى ثلاث دقائق إلا ان فريق السيب أصر على الانسحاب .

المباراة شهدها حضور وفود اجتماع الكونجرس الآسيوي للهوكي وعلى رأسهم الأمير عبدالله أحمد شاه رئيس الاتحاد الآسيوي للهوكي، والذي انسحب هو الآخر على غرار إيقاف المباراة بسبب احتجاجات السيب، مما ترك أثرا سلبيا ليس لاتحاد الهوكي فحسب بل للرياضة العمانية ككل.

بالرغم من افتقاد فريق النصر لعدد من اللاعبين البارزين إلا ان الموجودين انهوا المهمة باقتدار عندما تمكنوا من حسم الأمور بهدفين دون رد منحت القلعة النصراوية أول لقب كأس سوبر لا شك بأنه إنجاز تاريخي يحسب لإدارة نادي النصر برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري ونائبه الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي وجميع أعضاء مجلس الادارة، والتي بذلت جهودا كبيرة قي تذليل كافة الصعاب التي صادفت الفريق خلال الفترة الماضية، وأثمرت عن تحقيق إنجاز تاريخي يضاف الى إنجازات الهوكي السابقة ولا ننسى دور الشؤون الرياضية بمحافظة ظفار التي كان لها دور إيجابي من خلال إتاحة الملعب للفريق بالإضافة الى دور أسرة الهوكي بالمحافظة من خلال متابعتها للفريق قبل خوض السوبر، وكان فريق الهوكي الأول بنادي النصر قد وصل إلى صلالة حاملا كأس السوبر وفِي استقباله الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي نائب الرئيس وأعضاء مجلس إدارة وعدد من محبي النادي.

المسهلي : إنجاز جديد

قال موسى بن احمد المسهلي مدير عام المديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة ظفار بان فوز نادي النصر بكأس السوبر يعد إنجازا تاريخيا لنادي النصر والمحافظة قاطبة، كونه أول كأس سوبر يتم اعتماده من قبل مجلس إدارة الاتحاد العُماني للهوكي والذي يجمع الفريق الفائز بكأس جلالته والفائز بلقب الدوري.

وهنأ المسهلي مجلس ادارة نادي النصر والجهازين الفني والاداري ولاعبي الفريق بمناسبة الفوز بكأس السوبر للهوكي وهو إنجاز يضاف للإنجازات المتعددة لنادي النصر وخاصة في مجال لعبة الهوكي التي اصبح النصر صاحب العلو على اقرانه، كما نهنئ أسرة الهوكي بالمحافظة، وقال: نتمنى لفريق النصر المزيد من الإنجازات في مختلف البطولات و الأنشطة والبرامج المختلفة.

وأشار الى أن هذا الإنجاز لم يتحقق لولا تكاتف وتظافر جهود مختلف الجهات متمثلة بإدارة النادي والشؤون الرياضية اتحاد الهوكي الذي لم يدخر جهدا في توفير متطلبات اللعبة لمختلف الفئات والاستحقاقات، ونتمنى للنصر ولباقي أندية المحافظة تحقيق مزيد من الإنجازات.

ترجمة للاهتمامات

قال المهندس أنور بن احمد فاضل أمين السر العام بنادي صلالة وعضو مجلس إدارة اتحاد الهوكي: أتقدم بالتهنئة إلى مجلس إدارة نادي النصر وإلى الجهازين الفني والإداري لفريق الهوكي ولجماهير النادي ولكل أسرة الهوكي بمحافظة ظفار بمناسبة فوز الفريق الأول للهوكي بنادي النصر بكأس السوبر والذي يقام لأول مرة في السلطنة بين بطل الدوري العام نادي النصر وبطل كأس جلالة السلطان المعظم نادي السيب.

إن هذا الإنجاز الذي حققه فريق الهوكي الأول بنادي النصر هو استمرار للإنجازات المتعددة التي حققها خلال الأعوام الماضية ودليل على الجهود المميزة التي يبذلها النادي للاهتمام بلعبة الهوكي في مختلف المراحل لوضع الفـــريق على قمة منصات التتويج وهي بداية مميزة لهذا الموسم والذي نتطلع خلاله لأن يحقق نادي النصر بشكل خاص وبقية أندية محافظة ظفار الإنجازات التتويج بالبطولات والمراكز الأولى في مختلف مسابقات الهوكي.

مردود طيب

قـــــــال الشــــــيخ عــلي بــن عوض الرعود فاضـــل رئيس نادي صلالة بأن ما حققه فريـــــق الهوكي بنادي النصر في الحصول على لقب كأس السوبر الهوكي يعـــــتبر إنجازا ليس لنادي النصر فحســب بل لمحافظة ظفار بشكل عام، كون الإنجاز يعد إنجازا تاريخيا ممثلا في أول كأس سوبر الهوكـــــي المعتمد من قبل اتحاد الهوكي الحالي.

وأشار الرعود إلى أن أبناء النصر استحقوا اللقب بجدارة بالرغم من قوة المنافس الحاضر على كأس جلالته للهوكي إلا أن لاعبي النصر قدموا مردودا طيبا واستغلال الفرص في تسجيل هدفي الفوز حقق على أثرهما إنجازا تاريخيا مستحقا.

وأضاف رئيس نادي صلالة نبارك لإدارة نادي النصر والجهازين الفني والإداري ولاعبي فريق الهوكي الأول بنادي النصر هذا الفوز التاريخي وكذلك نبارك لأسرة الهوكي بالمحافظة والشؤون الرياضية التي تكاتفت جميعها وساهمت في تحقيق هذا الإنجاز.

علو كعب النصر

اكد الشيخ ثابت بن عبدالله اليافعي نائب رئيس نادي النصر بأن فوز فريق الهوكي الأول بالنادي يؤكد علو كعب هوكي النصر على اقرانه كون الإنجاز يعد إنجازا تاريخيا حفر من خلاله النصر اسمه من ذهب.

وأضاف نائب رئيس نادي النصر تحقيق اللقب لم يأت من فراغ بل بتكاتف الجميع من مجلس إدارة النادي والجهاز الفني واللاعبين كما لا ننس دور كل من الشؤون الرياضية وأسرة الهوكي بالمحافظة الذين كان لهم دور في نجاح الفريق في تحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

وأشـــــــار اليافعــــي إلى أن مجلس الإدارة يثمن دور الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الوطني محمد البطراني للجهود في قيادة الفريق إلى تحقيق الإنجاز كما أن أبناء النادي كانوا عند حسن الظن في هذا المحفل الذي شهد حضورا كبيرا للكونجرس الآسيوي عكس من خلاله الفريقان المستوى والتطور الكبير في للعبة الهوكي في السلطنة.

نبارك للنصر

هنأ الدكتور محمد بن عامر العمري نائب رئيس الاتحاد العُماني للهوكي نادي النصر وقال: نبارك لإدارة مجلس إدارة نادي النصر حصوله على لقب كأس السوبر وحظا أوفر لنادي السيب في البطولات الأخرى واللذين قدما مباراة جميلة تليق بالفريقين الكبيرين اللذين يملكان الحضور الأبرز في لعبة الهوكي.

وأشار الى ان فريق النصر استحق اللقب وذلك كان واضحا ونتاج عمل وجهد من قبل مجلس الإدارة والجهاز الفني الذين بذلوا جهودا كبيرة في تهيئة الفريق واستقطاب لاعبين محترفين الذين ساهموا مع نجوم الفريق في تحقيق الفوز، ونتمنى من جميع الأندية استثمار أي فرصه في رقي لعبة الهوكي.

وحول ما حصل في المباراة النهائية من أحداث في نهايتها قال نائب رئيس اتحاد الهوكي نأسف لما حصل في نهاية المباراة من احداث بانسحاب فريق السيب مما لم تستكمل معه الفرحة بهذا الحدث الذي أقيم في ظل تواجد الكونجرس الآسيوي وتحت رعاية رئيس الاتحاد الآسيوي الأمير عبدالله احمد شاه إلا ان انسحاب السيب قبل انتهاء المباراة بثلاث دقائق نظرا لاحتجاج الفريق على قرار حكم المباراة مما افسد ما كان مخططا له من الزخم، حيث أردنا في اتحاد الهوكي ان نستفيد من تواجد الكونجرس والشخصيات التي حضرت مباراة السوبر والتي كانت فكرة لبداية مباريات الموسم في مسابقات العموم لهذا العام، إلا ان السيب لم يقدر هذا الزخم من الحضور والقضية لا تتعلق بالاتحاد العُماني للهوكي الذي يظل مجرد جزء لا يتجزأ من الرياضة في سلطنة عمان، فالعرس كان عمانيا ويختص بالوطن بوجود تلك الشخصيات البارزة.