الرياضية

تنافس كبير ومشاركة واسعة بفن الشلة في التصفيات النهائية بشمال الباطنة

04 أبريل 2017
04 أبريل 2017

المرحلة الأخيرة من إبداعات شبابية -

صحار - عبدالله المانعي -

رعى سعادة الشيخ سليمان بن سالم بن سيف المحروقي والي الخابورة التصفيات النهائية لفرع الشلة على مستوى السلطنة في إبداعات شبابية ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من البرنامج الذي تتبناه وزارة الشؤون الرياضية. ووسط تنافس حاد ومشاركة قوية أبدع المتأهلون من مختلف المحافظات في تقديم ما جادت به قرائحهم في التصفيات التي احتضنتها محافظة شمال الباطنة ورعتها تنظيميا المديرية العامة للشؤون الرياضية بالمحافظة.

واحتضنت قاعة السويق بجامعة صحار وقائع المسابقة في فصلها الأخير بحضور لفيف من المدعوين.

استهلت الاحتفالية بالترحيب براعي المناسبة والحضور وتم تقديم المشاركين لشلاتهم أمام الحضور وأمام حكام المسابقة.

وحرص المتسابقون على انتقاء أسلوب العرض والتفاعل معه بترانيم شعرية رائعة وصور معبرة جعلت المتلقي يصغي لها وتناولت جوانب وطنية واجتماعية.

و تنافس المشاركون في إبراز مواهبهم التي كانت مختلفة بالطبع في الأسلوب والطريقة.

المشاركون في المسابقة هم هلال بن عبدالله بن سويد الوهيبي من نادي الشباب وغيث بن عبدالرحمن بن محمد باعلوي من نادي مرباط، ومحمد بن سعيد السبع الشكيلي من نادي بهلا ومحمد بن راشد بن ناصر الجابري من نادي أهلي سداب، وعبدالقادر بن أحمد بن عبدالقادر الكمالي من نادي خصب، وعلي بن حمد بن عبدالله النعماني من نادي المضيبي وسالم بن علي بن سيف المعمري من نادي مجيس وجابر بن ناجع بن راشد الحكماني من نادي صور وصارخ بن ناصر الصارخي من نادي عبري.

لجنة التحكيم

لجنة التحكيم كانت حاضرة بقوة في المسابقة واستمعت لكل مشارك على حدة وأعطت رأيها في ما قدمه عبر التوجيهات والنصائح التي تسهم وتساعد على تطوير مستواهم. وتمثل طاقم الحكام في الشاعرين سالم بن حميد البدوي و محمد بن سعيد البادي والفنان عبدالله المياسي .

احتواء المواهب

قال سيف الريسي المشرف على مسابقة فن الشلة ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي 2016/‏‏2017 من خلال متابعتي لسير عمل المسابقة في مراحلها المختلفة والتي تمثلت في ثلاثة مستويات، على مستوى النادي ومستوى المحافظة ومستوى السلطنة، إن احتواء مثل هذه المواهب والأخذ بيدها عامل أساسي في صقل الموهبة وايجاد روح المنافسة الشريفة بين المتسابقين.

وأوضح الريسي أن مسابقة فن الشلة أخذت مساحة في الانتشار في الساحة الشعبية التراثية العمانية والدليل على ذلك حرص أصحاب الشلة على المشاركة بأعمال لا تخلو من الإبداع في مجال فن الشلة والمتمثل بجماليات الشلة والقصيدة كفكرة وصور شعرية ولغة ، وبمجمل الشلة تجد الاشتغال عليها من ناحية اللحن البدوي والموروث الشعبي الجميل وذلك لنيل مركز في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وما شاهدناه في مسابقة فن الشلة على مستوى السلطنة والذي أقيم في محافظة شمال الباطنة شيء مفرح جدا، حيث استمعنا لخامات صوتية جميلة وأشخاص حريصين على حفظ الموروث الشعبي العماني وتقديمه بصورة صحيحه ، حيث من خلال هؤلاء الأشخاص سيصل موروثنا إلى الأجيال القادمة بإذن الله فشكرا لوزارة الشؤون الرياضية وللجنة الرئيسية التي تشرف على هذه المسابقة، كما نتمنى استمرار مسابقة فن الشلة ضمن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي في الأعوام القادمة وبشكل أوسع.

تقدير الجهود

ووجه جعفر بن إبراهيم العجمي مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة ورئيس اللجنة المشرفة على المسابقة بمحافظة شمال الباطنة كلمة شكر وتقدير لكل المشاركين ولجان التقييم ولجنة مسابقة الأندية للإبداع الشبابي بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة، ووسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية وكل من ساهم معنا في إنجاح البرنامج. وقال : ما شاهدناه من نتائج ومواهب خلال المراحل الماضية ما هو إلا حصيلة جهد وعمل متواصل منذ انطلاق المسابقة على مستوى الأندية ثم على مستوى المحافظة والوصول إلى المرحلة النهائية من التقييم على مستوى السلطنة، كما أوضح أن الهدف من هذه المسابقة هو أن يستفيد الجميع من هذه البرامج التي تخدم أفراد المجتمع ونتمنى كل التوفيق لجميع المشاركين في البرنامج وكل الشكر لجميع المساهمين في إنجاحه.

خدمة الشباب

أشار المتسابق جابر بن ناجع بن راشد الحكماني من نادي صور الى أن مسابقة الأندية للإبداع الشبابي من المسابقات التي تخدم الشباب وتسهم في زيادة الوعي الثقافي لديهم، كما تساهم في المحافظة على شباب الوطن وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم وقدراتهم واستغلالها الاستغلال الأمثل واستغلال أوقات الفراغ لدى الشباب في أجواء تنافسية، وقدم الحكماني شكره لوزارة الشؤون الرياضية على هذه البرامج الشيقة والمفيدة للمجتمع والشكر موصول لأعضاء اللجنة الرئيسية واللجان بالمحافظات وأعضاء اللجان الشبابية بالأندية لعملهم الدؤوب في إنجاح هذه المسابقة والشكر لجميع المشاركين أيضا.

مسابقة شيقة

وعبر المتسابق سالم بن علي بن سيف المعمري من نادي مجيس عن سعادته بالمشاركة في مسابقة الأندية للإبداع الشبابي وقال : تعتبرالمسابقة من المسابقات الشيقة والمفيدة للشباب والتي تبرز إبداعاتهم وهوياتهم غير الرياضية كما أشاد بأهمية مثل هذه البرامج التي تعمل على تشجيع واستقطاب المجيدين والمبدعين في مختلف الأنشطة الشبابية وتنمية قدراتهم، مقدما شكره كذلك لمديرية الشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة على دعمهم المتواصل وسعيهم الدائم من أجل إنجاح هذا البرنامج.

وفي نهاية الحفل تم تقديم درع تذكاري من اللجنة الرئيسية لمسابقة الأندية للإبداع الشبابي لراعي الحفل سعادة الشيخ سليمان بن سالم بن سيف المحروقي والي الخابورة ودرع تذكاري لجامعة صحار، كما تم التقاط صور تذكارية مع راعي الحفل و المشاركين في المسابقة.

يذكـــــــر أن نتائج المسابقة سيتم لاحقا إعــــلانها في مؤتمر صحفي من جانب اللجنة الرئيسية لمسابقة إبداعات شبابية بالوزارة.