04042017_112621_1
04042017_112621_1
آخر الأخبار

شرطة خفر السواحل تنظم برنامجا توعويا للصيادين بمشاركة عدد من الوزارات

04 أبريل 2017
04 أبريل 2017

مسقط في 4 أبريل / العمانية/ نظمت قيادة شرطة خفر السواحل بمبنى القيادة بمسقط اليوم برنامجا توعويا للصيادين تضمن أربع محاضرات ضمن فعاليات ومناشط اليوم الثالث من أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي 2017م.

وألقى النقيب وليد بن مصبح الخالدي من قيادة شرطة خفر السواحل محاضرة عن أعمال ومهام واختصاصات شرطة خفر السواحل، إضافة إلى التعريف بأسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي وأهم أهدافه.

وشاركت وزارة الزراعة والثروة السمكية في البرنامج بتقديم محاضرة عن التشريعات والقوانين التي يجب أن يتبعها الصيادين في مجال الصيد البحري ألقاها راشد بن علي الراسبي فيما قدَّم المهندس معاذ بن خلفان الندابي من وزارة النقل والاتصالات محاضرة عن اللوائح والتشريعات التي صدرت أخيرا في مجال القطاع البحري، وجاءت المحاضرة الرابعة بعنوان المحافظة على سلامة البيئة البحرية ألقاها هيثم بن سعيد الفرقاني من وزارة البيئة والشؤون المناخية.

في ختام البرنامج تجول الحضور في المعرض الذي تنظمه قيادة شرطة خفر السواحل بمناسبة أسبوع حرس الحدود وخفر السواحل الخليجي، تضمن على أدوات الغوص ووسائل السلامة البحرية، وعرض لمعدات ومحركات قوارب الصيد حيث قدم القائمون على المعرض شرح عن كيفية إجراء الصيانة الدورية للمحرك، وكيفية إصلاح الأعطال.